إعلان

بان كي مون: التطوع ظاهرة عالمية تتجاوز الحدود والديانات

02:44 م الخميس 03 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

  كتبت ـ هاجر حسني:

 قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في كلمته احتفالا باليوم العالمي للتطوع "نحتفي في يومنا هذا بالقوة التي توجد في العمل التطوعي، فالتطوع يشجع على الإبداع، مستمدا قوته من عواطفنا، ويربطنا بمن تشتد حاجتهم إلينا".

 وأضاف أن التطوع ظاهرة عالمية تتجاوز الحدود والديانات والفوارق الثقافية، ويجسد المتطوعون القيم الأساسية للالتزام والاهتمام بالجماعة والمشاركة المدنية وروح التضامن، لافتا إلى أنه خلال فترة انتشار فيروس إبولا في غرب أفريقيا، لعب المتطوعون المحليون والمتطوعون الدوليون ومتطوعو الأمم المتحدة دور حاسم في معالجة الوضع، وبدت روح مماثلة من التطوع والتضامن في معالجة أزمة اللاجئين الحالية وآثار الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال هذا العام.

 وتابع أن أهداف التنمية المستدامة التي اعتُمدت منذ وقت قصير تتيح فرصة أخرى للأفراد ليظهروا التضامن من خلال التطوع، فإنه بوسعنا جميعا أن نسهم في تحقيق رؤية خطة عام 2030 الرامية إلى القضاء على الفقر.

 وقال كي مون بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين، "أتوجه بالشكر إلى ما يربو عن 300 6 من متطوعي الأمم المتحدة و 000 11 من متطوعي الأمم المتحدة العاملين على الإنترنت الذين يساعدون ملايين الناس على جعل التغيير والسلام المستدامين أمرا واقعا، وإنني أثني أيضا على المتطوعين المحليين البالغ عددهم بليون متطوع على صعيد العالم وأوجه لهم تحيتي".

 مطالبا الجميع بأن يعملوا كل ما بوسعهم للاستفادة المثلى من قوة التطوع في بناء عالم أكثر استدامة وحياة تضمن الكرامة للجميع. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان