إعلان

التربية والتعليم: طرح القانون الجديد للنقاش قبل عرضه على مجلس الوزراء

06:58 م الجمعة 25 ديسمبر 2015

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

التقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الهلالي الشربيني بعدد من ممثلي ائتلاف شباب المعلمين، وتمرد معلمى مصر، والمجلس الوطنى للتعليم، والنقابة المستقلة؛ لمناقشة القضايا والمشكلات التى تخص العملية التعليمية.

تطرق الاجتماع إلى القرار رقم (370) الخاص بالاستغناء عن عدد من المعلمين بمدارس الخدمات التجارية، وردا على ذلك قال الوزير إن هناك قرارا بعدم وجود تعيينات بعقود مؤقتة أو مستديمة أو بالحصة أو بالأجر إلا من خلال مسابقة يقرها مجلس الوزراء.

وقال الوزير إن الهدف مشترك، وهو العمل على مصلحة العملية التعليمية، والوزارة ترحب بأى فكرة أو مقترح تسترشد به، أو المساهمة فى حل المشكلات، مشيرا إلى أن بعض المشاكل تحتاج إلى فكر إبداعى فى الإدارة للتغلب عليها.

وبالنسبة لطلب عرض قانون التعليم الجديد على المعلمين أكد الوزير أن القانون الجديد يتم مراجعته الآن من الناحية القانونية، وسيتم طرحه على موقع الوزارة للمعلمين لإبداء الرأى فيه، وعمل ورش عمل لمناقشته مع المعلمين، والإداريين، ومجلس الآباء والأمناء، والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، وطرحه لوسائل الإعلام، وعند التوافق المجتمعى عليه يتم صياغته النهائية ويتم عرضه على مجلس الوزراء تمهيدا لعرضه على البرلمان الجديد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان