إعلان

"الدستور": هناك محاولات من وزير التعليم العالي للالتفاف على نتائج انتخابات الطلاب

11:17 م الأربعاء 16 ديسمبر 2015

حزب الدستور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

قال حزب الدستور، إنه تابع ببالغ الإهتمام، ما وصفه بـ"المحاولات المستمرة من وزير التعليم العالي للالتفاف على نتائج انتخابات اتحاد طلاب مصر"، والتي شهدتها الأيام القليلة الماضية وأسفرت عن فوز الطلاب المستقلين بأغلبية مقاعد المكتب التنفيذي للاتحاد ومنصبي رئيس الاتحاد ونائبه.

وأضاف الحزب - في بيان له- اليوم، أن الانتخابات التي شهدتها الفترة ما بين ٦ و١٠ ديسمبر الجاري أسفرت عن فشل القائمة التي كانت تحظي بدعم وزارة التعليم العالي في حصد أغلبية المقاعد -على حد قولهم، مؤكدًا أن "الانتخابات شهدت نجاح طلاب معروفون بدفاعهم عن زملائهم المحبوسين، ومنهم رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، ورئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، وهو الأمر الذي لم يرضي وزارة التعليم العالي ودفعها لمحاولة النيل من العملية الانتخابية والالتفاف على نتائجها، لإعادة العملية الانتخابية علها تسفر عن نتائج أخرى أكثر ارضاءاً للحكومة وأجهزتها الأمنية، وقد يكون ذلك عن طريق التدخل المباشر فيها". 

وتابع الدستور: "إن الطعون الانتخابية لم تكن يومًا سببًا قانونيا لإيقاف إعلان النتائج الانتخابية أو تغيير قواعد الديمقراطية، ولكن رغبة الوزير ورفضه لما أسفرت عنه الديمقراطية، جعله يقوم بتأجيل الإعلان عن النتائج" -على حد قوله. 

واستنكر حزب الدستور تأخير إعلان النتائج حتى الآن، لما يثيره ذلك من شكوك وريب حول التدخل الحكومي في العملية الانتخابية، ومحاولات تغيير نتائجها. مطالبًا بالإعلان الفوري للنتيجة.. قائلًا: "أعلنوا النتائج التي أسفرت عنها أصوات الطلاب، وأوقفوا محاولات التمادي في مصادرة حقوق الطلاب وحرياتهم داخل جامعاتهم، وتوقفوا عن تلك الأفعال القديمة وحاسبوا المسئولين عن ذلك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان