إعلان

نقيب الصحفيين يرد على واقعة أحمد موسي: "تشهير وننتظر شكوي خالد يوسف"

06:54 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قال يحي قلاش نقيب الصحفيين، إن ما فعله الإعلامي أحمد موسى بعرض صور مشكوك فيها للمخرج السينمائي وعضو مجلس النواب خالد يوسف، يعد اعتداءا على الخصوصية و نوعا من التشهير ومخالفة التشريعات الإعلامية.

وأوضح قلاش في تصريح لـ"مصراوي"، الثلاثاء، أنه اتفق على مدونة سلوك مهني مع اللجنة الخمسية متماثلة في نقابة الصحفيين واتحاد الإذاعة والتليفزيون وغرفة صناعة الإعلام ونقابة الإعلاميين تحت التأسيس والهيئة العامة للاستعلامات"، والتى ستعاقب كل من يخالف ذلك.

وأشار إلى أن المخرج خالد يوسف سوف يرسل شكوى في القناة للجنة الخمسية، والتى ستنعقد فور وصول الشكوي لنظرها واصدار قرار ملزم في حق الشكوى، موضحاً أن مدونة السلوك المهنى لن تكون مجرد كلام وان رؤساء القنوات اكدوا انها جزء من العلاقة التعاقدية بينهم و بين أى إعلامي سيتعاقدون معه.

وأكد نقيب الصحفيين أن مدونة السلوك المهنى نصت على الامتناع عن نشر و تقديم أخبار الدعاوى القضائية و الجرائم بصورة تؤدى الى تبريرها و تجنب التأثير على الرأى العام و الاطراف المعنية لصالح أو ضد المتهمين أو الشهود، لافتًا إلى أن أحمد موسى عضو نقابة الصحفيين يعمل في مكان به فراغ تنظيمى وتشريعي، مؤكدا اأن مدونة السلوك المهنى تسد الفراغ في ظل غياب نقابة الإعلاميين التى تعطى ترخيص لمزولة المهنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان