إعلان

وزير التعليم : إحصائيات الأمية تدعو للخجل..ولابد من إحداث تغييرا جوهرياً

11:43 ص الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال هلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن الأمية تقف حجر عثرة أمام التنمية والتطوير في مصر، مؤكدا تطلع الوزارة مساندة المجتمع المدني لتحقيق أهداف المنظومة التعليمية، مما يدفع أبناء الوطن لخدمة التطوير والتنمية.

وأشار الشربيني، إلي أن القضية تهم جميع فئات المجتمع ، مشيراً إلي أن هناك قضايا متعلقة بالأمية تتطلب تفعيل دور المشاركة الاجتماعية والمساهمة مع مؤسسات المجتمع المدني ، لمنع أسباب التسرب من التعليم.

جاء ذلك في احتفالية تخرج 42 ألف من الدارسين تحرروا من الأمية، التي شارك فيها جمال سرور وزير القوي العاملة، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من مبادرة "العلم قوة"، التي تمت في 5 محافظات؛ المنيا، وبني سويف، والجيزة، والقاهرة، والقليوبية، بالشراكة بين الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع والهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأشار هلالي الشربيني، إلى أنه عندما ينظر إلى إحصائيات الأمية فذلك يدعو للخجل، مشيرا إلي أنه اذا استمرت هذه المبادرة فسوف نستطيع القضاء على الأمية.
    
وأعرب عن سعادته للمشاركة في هذه الاحتفالية، مقدما الشكر لمؤسسة فودافون، داعياً كل المؤسسات الأخرى، أن تحذو حذوها ، مؤكدا أن هذا العمل يعزز سبل المشاركة الاجتماعية.

وقال أن العالم يشهد اهتماما بمحو الأمية وتعليم الكبار، ولكن الرقمية وليست الهجائية التي لدينا، مشددا علي ضرورة إحداث تغييرا جوهريا في مجال تعليم الكبار، وفي أساليب التعليم ليتلاءم مع متغيرات العصر ومتطلبات سوق العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان