إعلان

تلاوي: المجلس استقطب 3 وزارات سيادية للمشاركة في القضاء على العنف ضد المرأة

12:49 م الجمعة 11 ديسمبر 2015

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الخارجية وسفارة اليابان، والصندوق الإنمائي للأمم المتحدة، احتفالاً ختامياً لحملة " الـ 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة".

ولفتت مرفت تلاوي، رئيس المجلس، في كلمتها، إلى الجهود الحثيثة التي يبذلها المجلس للقضاء علي العنف ضد المرأة، وأن المجلس استطاع استقطاب ثلاث وزرات سيادية وهي الخارجية والداخلية والعدل لتشاركه في تغيير السياسات وتنفيذها، حيث اتخذت وزارة العدل عدد من القرارات المتاعقبة في الفترة القليلة الماضية ومنها تعيين عدد جديد من القاضيات وانشاء دوائر متخصصة لنظر قضايا العنف ضد المرأة والطفل وانشاء قطاع المرأة والطفل ضمن إعادة هيكلة وزارة العدل، باإضافة للقرار الأخير برفع المبلغ المرصود لزواج الأجنبي من مصرية إلى 50 ألف جنيها وهو عبء مالي جديد وقيد للحد من هذا العمل وهذا النص موجود من قبل، بحسب تلاوي.

وأشارت تلاوي إلى اﻻستراتيجة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة التي أعدها المجلس بالتعاون مع 12 وزارة وبحضور رئيس الوزراء السابق، بالإضافة إلى إصدار وثيقة دولية من الأمم المتحدة لمناضة العنف ضد المرأة في الدورة 57 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ولعبت مصر دور دبلوماسي كبير من خلال اجتماعات الدورة لإصدار الوثيقة.

وأوضحت تلاوي أن المجلس أعد مشروع قانون متكامل لمناهضة العنف حيث تم توسيع تعريف العنف ليشمل الحرمان من التعليم وخدمة صحية جيدة والحصول علي فرصة عمل.

وطالبت كُتاب الدراما بإعداد أعمال تساعد في القضاء علي العنف وكذلك وسائل الإعلام وما تقدمه من مواد إعلامية مختلفة، لافتة إلى دور القوة الناعمة في الأعمال الفنية في مناهضة العنف ضد المرأة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان