إعلان

الهلالى يبحث مع مدير مايكروسوفت أوجه التعاون في استخدام التكنولوجيا في التعليم

11:11 ص الجمعة 06 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خالد عبد القادر مدير عام شركة "مايكروسوفت مصر" ؛ لبحث أوجه التعاون بين الوزارة ومايكروسوفت فى مجال استخدام التكنولوجيا فى التعليم.

وذكرت وزارة التربية والتعليم - في بيان صادر عنها اليوم الجمعة - أن اللقاء تناول عرض المشروعات القائمة بين الوزارة وشركة مايكروسوفت التي تتمثل فى إنتاج برامج تفاعلية ، ورفع كفاءة التنمية المهنية للمعلم ، وبرامج تدريبية ، وتدريب المعلمين المبدعين على كيفية استخدام التكنولوجيا داخل الفصل ، وميكنة خدمة المواطنين ، والمواقع الإلكترونية للمديريات.

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على الانتهاء من إدخال الإدارة الإلكترونية بإدارتين تعليميتين بمحافظتي أسيوط و الدقهلية كنموذج يتم تطبيقه وتعميمه على جميع الإدارات التعليمية في المحافظات في حال فاعلية نتائجه.

وتأكيدا للشراكة القائمة واستمرار التعاون بين الجانبين تم الاتفاق على تدريب معلمي الحاسب الآلي ، وميكنة العمل بقسم خدمة المواطنين بالوزارة، وعودة مسابقة المبرمج للطالب والمعلم.

حضر اللقاء محمود الخطيب مدير القطاع الحكومي لشركة مايكروسوفت ، ونهى لبيب المسئول عن قطاع التعليم ، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات.

كما التقى الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالدكتور رسمي عبد الملك رئيس لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية لعرض خطة اللجنة .

أكد الهلالي - خلال اللقاء - أن كل المصريين مسئولين عن الوطن ، وأشار إلى أن علماء الدين فى الأزهر قاموا بعمل كتيبات للثقافة الإسلامية والقيم لاحترام الآخر ، مشيرا إلى ضرورة التركيز فى تربية أبنائنا على قيم التسامح والخير حيث أن جميع الديانات السماوية تدعو إلى تلك القيم ، ولا تدعو للعنف أو نبذ الأخر ، وشدد على الاهتمام بدور معلم مادة التربية الدينية لما له من تأثير هام في تربية النشء .

ومن جانبه ، طالب عبد الملك بتشكيل جماعة أصدقاء بيت العائلة في المدارس تكون تحت إشراف مسئولي التربية الاجتماعية في المدارس واتحاد الطلاب ، والمشاركة في وثيقة التعليم المقترحة ، وتقديم حلول لكثير من المشاكل التعليمية في المدارس مثل العنف ومحو الأمية .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان