إعلان

وزيرة الهجرة تبحث مع وزيرة التضامن التأمين على المصريين بالخارج

03:43 م الخميس 05 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

التقت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصرين بالخارج، الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، لمناقشة أفكار تتعلق بالتأمين على المصريين في الخارج.

وقالت الوزيرة نبيلة مكرم، إنها طلبت لقاء وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم لاستكمال أي جهود توقفت خلال السنوات الماضية لبحث هذه المشكلة.

وعقب لقاء وزيرة التضامن الاجتماعي توجهت السفيرة نبيلة مكرم إلى جمال سرور، وزير القوى العاملة، حرصاً على وجود تنسيق كامل بينها وبين وزارة القوى العاملة، قبل توجهها إلى دولة الكويت للقاء وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت، لبحث قضية المواطن المصري الذي توفى بالكويت إثر مشاجرة مع مواطنين كويتيين.

واستطلعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة ورعاية شئون المصريين في الخارج، رأي وزير القوى العاملة في أي أمور يرى ضرورة طرحها على وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت.

ورداً على استفسار عدد من الصحفيين بشأن وجود تداخل بين عمل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبين وزارتي الخارجية، والقوى العاملة، قالت السفيرة نبيلة مكرم: "نحن حكومة واحدة، ننسق سوياً وهدفنا واحد هو خدمة ورعاية المصريين في الداخل والخارج".

وأعلنت الوزيرة، أنها ستتوجه إلى دولتي الإمارات والبحرين، عقب زيارة الكويت للقاء الجاليات المصرية هناك وحثهم على المشاركة في الانتخابات البرلمانية، وتعريفهم بدور وزارة الهجرة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الوزيرة أن قضية الأطفال المصريين القصر المهاجرين بشكل غير شرعي إلى إيطاليا ستكون على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة، منبهة إلى أنها ستقوم بزيارات ميدانية إلى عدد من القرى التي ترتفع بها معدلات سفر الأطفال إلى إيطاليا، وأكدت على أنها ستتوجه إلى إيطاليا عقب هذه الزيارات الميدانية لبحث تلك القضية.

فيديو قد يعجبك: