إعلان

رئيس الوزراء يجري اتصالاً هاتفياً بالمحافظين لمتابعة الطقس السيء و هطول الأمطار

10:18 ص الأربعاء 04 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة- (أ ش أ):

أجرى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً بالمحافظين للاطمئنان على الموقف بالمحافظات ومدى توافر الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الطقس السيء وهطول الأمطار بغزارة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه وزير الاسكان بمتابعة توافر الامكانيات اللازمة لتصريف المياه المتجمعة نتيجة لسقوط الامطار بعدد من المحافظات التى تعرضت لأمطار غزيرة وسيول، وكذا العمل على تعزيز هذه الامكانيات من خلال التنسيق مع المحافظات المجاروة.

وفى هذا الصدد، أشار وزير الإسكان مصطفى مدبولى إلى أنه تم الدفع بعدد 12 سيارة من محافظات القاهرة والجيزة والمنيا للمشاركة فى التعامل مع المياه المتجمعة فى محافظة البحيرة، بالاضافة إلى الاستعانة بمعدات وادوات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة للتعامل مع هذا الموقف.

كما قام رئيس الوزراء بتوجيه وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر بمتابعة الموقف مع المحافظات أولاً بأول، والاتصال الدائم بالمحافظين والاجهزة التنفيذية بالمحافظات للتأكد من جاهزية شبكات صرف مياه الأمطار، والصرف الصحي للتعامل مع المياه المتجمعة فى بعض المناطق، وفى هذا الصدد تم التأكد من تواجد المحافظين والقيادات المعنية للتعامل الميدانى فى محافظاتهم.

كما وجه رئيس الوزراء، وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والي بحصر كافة أعداد المتضررين والتلفيات الناتجة عن سقوط الأمطار الغزيرة في بعض المحافظات، لتعويضهم عن هذه الاضرار.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان