إعلان

نقابة المهندسين: بدء اجراء قرعة التجديد النصفى لمجالس الشُعب السبت

06:16 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

النقابة العامة للمهندسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت النقابة العامة للمهندسين بدء اجراء قرعة التجديد النصفى لمجالس الشعب الهندسية اعتبارا من يوم السبت المقبل بمقر النقابة العامة للمهندسين بوسط القاهرة، على أن يستثنى من القرعة بحسب القانون نقيب المهندسين والأعضاء المكملين البالغ عددهم 11 عضوا.

وصرح المهندس عماد توماس عضو مجلس نقابة المهندسين، والأمين المساعد لشعبة مدنى، بأن "القرعة ستجرى بإشراف قضائى كامل وعلنية"، موضحا انه "سيتم إسقاط عضوية نصف أعضاء مجلس النقابات الفرعية ومجالس الشعب بواقع 7 أعضاء من الشعب الكبيرة التى تتكون من 15 عضوا مثل "كهرباء، وميكانيكا ، ومدنى، وعمارة"، و5 من الشعب الصغيرة التى تتكون من 11 عضوا وهى "كيمياء وغزل وبترول".

وقال عضو مجلس نقابة المهندسين، "بالنسبة للشعب الكبيرة يتم إسقاط عضوية 2 من المهندسين من تحت السن ممن لم تتخط سنوات انضمامهم للنقابة 15 سنة و5 أعضاء من فوق السن، أما بالنسبة لعضوية مجالس النقابات الفرعية ستجرى القرعة فى مقر النقابات الفرعية بالمحافظات".

وبين الأمين المساعد لشعبة مدنى، أن "من تسقط عنه العضوية سيستمر حتى انتخابات التجديد النصفى والمتوقع أن يكون فى بداية مارس 2016 ويستكمل باقى الأعضاء المدة المتبقية لمدة سنتين"، مشيرا انه "سيتم إجراء انتخابات داخلية جديدة على أعضاء المجلس الجديد لتصعيد أعضاء للمجلس الأعلى ورؤساء الشعب وهيئة مكتب النقابة والشُعب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان