إعلان

وزير الخارجية يلتقي رئيس العلاقات الخارجية بالبرلمان الكوري الجنوبي

10:07 ص الإثنين 23 نوفمبر 2015

وزير الخارجية يلتقي رئيس العلاقات الخارجية بالبرلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
في مستهل اليوم الثاني للزيارة التي يقوم بها لكوريا الجنوبية، اجتمع وزير الخارجية سامح شكري مع السيدة كيونج وون نا رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الكوري.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية إن شكري بحث في اللقاء سبل تعزيز العلاقات المصرية الكورية، والتي تشهد الذكرى العشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية حرص مصر على دفع وتطوير العلاقات الثنائية في مجالاتها المختلفة، بما في ذلك تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين بعد الانتخابات البرلمانية المصرية التي أوشكت علي الانتهاء.

وذكر أبو زيد في تصريح صحفي الاثنين ان شكري اعرب عن تطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة كوريا الجنوبية في المستقبل القريب لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستفادة من خبرات كوريا في مجالات التنمية ونقل التكنولوجيا، خاصة تلك التي حققت فيها كوريا إنجازات غير مسبوقة مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن المسؤولة الكورية أعربت عن سعادتها بالتنامي المستمر في العلاقات بين البلدين والتي ستتوج بزيارة الرئيس السيسي، وقدمت التهنئة بنجاح سير الانتخابات البرلمانية في مصر وقرب استكمال خارطة الطريق.

واستعرض شكري خلال اللقاء تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والدور المصري في الجهود الدولية لمكافحة الارهاب، كما قدمت كيونج تقييماً للوضع في شرق أسيا والعلاقات بين الكوريتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان