إعلان

خبراء: التدخل العسكري الروسي في سيناء مرفوض شعبيًا ورسميًا

11:49 م السبت 21 نوفمبر 2015

التدخل العسكري الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

)القاهرة) - مصراوي:

وصف اللواء عادل سليمان، الخبير الاستراتيجي ومدير منتدى الحوار، حادث الطائرة الروسية والذي راح ضحيته 224 روسي نهاية أكتوبر الماضي بـ"الكارثة".

وأكد سليمان، في حواره في برنامج "هوا مصر"، والذى يبث عبر فضائية فرنسا 24، السبت، من كل أسبوع، أن هناك تباين فى الرؤى بين القاهرة وموسكو فيما يخص الحادث.

وتابع: "موسكو تتحكم فيها الجوانب الإنسانية، والضغوط السياسية للحادث، ولذلك اتخذ الرئيس بوتين قرارات سريعة وحاسمة فى اتجاه حماية شعبه، أما القاهرة فتتعامل مع الحادث من منطلق انعكاساته الأمنية والسياسية، والاقتصادية إذا ثبت أن هناك عملية إرهابية وراء سقوط الطائرة، وهو ما بات واضحًا فىي التأخر في إصدار بيانات رسمية حول الحادث في الوقت الذي تجري فيه محاولات دبلوماسية، واتصالات تليفونية على أعلى مستوى لاحتواء الموقف".

وعن إمكانية التدخل العسكري في سيناء، أكد سليمان، أن هذا مرفوض تمًامًا لأنه يمس السيادة المصرية في الصميم، ومرفوض على جميع المستويات رسميا وشعبيا.

وأوضح أن هناك فرقا بين التنسيق الأمني، وهو مطلوب ومتاح وتعمل به العديد من الدول والتدخل العسكرى المرفوض تمامًا.

وقال العميد خالد عكاشة الخبير الأمني، ومدير المركز الوطنى للدراسات الأمنية، إن الأجهزة الأمنية دائما ماتدفع ضريبة نجاح أي عملية إرهابية، لافتًا إلى أن التنظيمات الإرهابية تبتكر يوميا سيناريوهات جديدة لعملياتها.

وطالب الدولة بإعادة النظر في المنظومة الأمنية ككل لمواجهة السيناريوهات الجديدة للتطرف وعليها عمل مراجعة شاملة لخطط التأمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان