إعلان

الإثنين.. "الأعلى للثقافة" يحتفل بمرور 50 عاماً على وفاة "مندور"

10:40 م الجمعة 20 نوفمبر 2015

المجلس الأعلى للثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج :

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، احتفالاً بعنوان "محمد مندور بين الفكر الأدبى والفكر السياسى"، بمناسبة مرور 50 عامًا على رحيله، بمشاركة 60 باحثًا ومفكرًا من مصر والدول العربية، وذلك صباح يوم الإثنين المقبل ، بالمجلس الأعلى للثقافة.

و يبدأ حفل الافتتاح بكلمة للكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، وتليها كلمة الأمين العام للمجلس الدكتورة أمل الصبان، ثم كلمة أسرة الدكتور محمد مندور يلقيها الدكتور طارق مندور، وتختتم بكلمة اللجنة المنظمة للاحتفالية ويلقيها الشاعر والناقد شعبان يوسف.

وتبدأ الجلسة الأولى عقب الافتتاح فى الساعة الثانية عشرة والنصف، ويرأس الجلسة الدكتور صلاح فضل، ويتحدث فيها إبراهيم فتحى عن تطور المنهج النقدى عند محمد مندور، وعبد السلام المسدى عن محمد مندور "عالم اللسان الذى ضل سبيله"، وفتحى أبو العينين عن "النقد التحليلى إلى النقد الأيديولوجى"، وكريم مروة عن "فى الحديث عن محمد مندور السياسى"، ومحمد عبد المطلب عن "محمد مندور والقراءة الثقافية للنص".

وتبدأ الجلسة الثانية، فى تمام الرابعة والنصف عصراً، ويرأسها حلمى شعراوى، ويتحدث فيها: أحمد بهاء الدين شعبان عن "محمد مندور: الأفكار السياسية والانحيازات الاجتماعية"، وجمال شقرة عن "محمد مندور والفكر السياسى"، وعمار على حسن عن "مواقف وأفكار لتمرد دائم"، ويوسف أبو العدوس عن "محمد مندور ناقداً"، ومحمد الشافعى عن "قلم هادر.. وصحفى ثائر".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان