إعلان

رواد "تويتر" يحيون ذكرى "محمد محمود"

11:10 ص الخميس 19 نوفمبر 2015

أحداث محمد محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هشتاج "محمد محمود" تزامنًا مع الذكري الخامسة لأحداث محمد محمود.

يذكر أن احداث شارع محمد محمود، جاءت للمطالبة بنقل السلطة إلى حكومة مدنية، واعتصم الثوار بشارع محمد محمود، مما اضطر الامن المركزي لفض الاعتصام بالقوة، وبدأت الاشتباكات، وفي 20 نوفمبر، هاجمت قوات الأمن الميدان من جميع الشوارع المؤدية إليه، وطاردت المعتصمين في الشوارع الجانبية بالغازات والخرطوش، ما أسفر عن إصابة ما يزيد على 1700، ومقتل 10 من المتظاهرين، بحسب بيان الداخلية.

واستمرت الاشتباكات بين قوات الامن والمتظاهرين، حتى تم الاعلان عن استقالة حكومة عصام شرف، والالتزام بسرعة إجراء انتخابات برلمانية سريعة في موعد أقصاه يونيو 2012.

وتصدر هاشتاج "محمد محمود " الاعلى متابعة على "تويتر"، لإحياء ذكرى أحداث محمد محمود، واستشهاد العشرات واصابة المئات.

أحمد موسى

1

استنكر الإعلامي أحمد موسى، دعوات التظاهر، اليوم الخميس، في ذكرى أحداث محمد محمود قائلاً: "البلد في حالة حرب، وأنت جي تقولي مظاهرات، أقعد في بيتك أحسن، وبناشد الشرطة المصرية تأخذ أذن من النيابة العامة بتوثيق وتصوير كل حدث".

وقال موسى عبر برنامجه "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" امس الاربعاء، "النها ردة مفيش هزار أي حد يتقاعس هيبقى في مشكلة، وغير مسموح لأن الشعب والوقت لن يسمح بحدوث اضطرابات في البلد، محدش يفكر في أي حاجه، ولا دولة تبص لأى دولة، البيت الأبيض طلع يصرح يولع بجاز معنديش أي مشكلة".

طارق الزمر 

2

قال طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس: "في ذكرى محمد محمود نذكر : بأن دماء المصريين لم ترق إلا في لحظات تفرقنا، وأن الوفاء لدمائهم يوجب توحدنا لاستكمال أهداف يناير".

خالد علي

"ملحمة ثورية، وتضحيات لم يستوعبوا أسبابها، فعادوا لغرورهم وقمعهم وفسادهم ظننا منهم أن الثورة قد انتهت وهى أقرب مما يظنون".

3

وعلق رواد التواصل الاجتماعي @EslamElShirbin

"احنا الشعب الوحيد اللي بنعمل من دماره وخرابه حاجة اسمها ذكرى محمد محمود هي دي الفوضى الخلاقة في حروب الجيل الرابع وهى إنك تصنع حدث كئيب".

4

وقال @3oMarElmsry

"حقائق للتاريخ ثبت بدليل ان مفيش مظاهرة بتنجح في مصر الا لما الاخوان تساعد فيها عشان كده القوى اللي مسمية نفسها ثورية هما فين !!".

5

وأضاف @rashaibiary

"استلهموا من ذكري معركة محمد محمود طاقة إيجابية كبيرة للي جاي، يرونه بعيدا ونراه قريبا".

6

وتابع ‏@ahmedeltahtawy

"ذكرى العيال اللي انضحك عليها والعيال اللي كانوا سبب في موت ابرياء بسبب انهم اغبيا وانضحك عليهم ".

7

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان