إعلان

قالوا عن تصريحات الرئيس الروسي بشأن الطائرة المنكوبة

02:47 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

عن تصريحات الرئيس الروسي بشأن الطائرة المنكوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أثارت تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عقب اعلان فريق التحقيق الروسي، عن أن الطائرة المنكوبة التي سقطت في سيناء جاءت نتيجة عمل إرهابي، حسبما أفادت وكالة انترفاكس الروسية، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" اليوم الثلاثاء.

وأفاد جهاز الامن الروسي، بأنه عثر على آثار متفجرات في الحطام، مؤكداً أنه كان على متن الطائرة متفجرات تزن 1.5 كيلو جرام من مادة تي إن تي شديدة الانفجار، وتحطمت طائرة ركاب روسية فوق سيناء في 31 أكتوبر الماضي، وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.

وتحطمت طائرة ركاب روسية فوق سيناء في 31 أكتوبر الماضي، وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.

خالد ابو بكر

 

قال خالد ابو بكر المحامي الدولي،" إن هناك "بنت مصريه اتقتلت في محكمه ألمانية، ألمانيا صرحت للمحامي المصري بحضور كل التحقيقات وفي المرافعة أمام المحكمة والنيابة المصرية حضرت القضية، يجوز للممثلين القانونيين لضحايا الطائرة الروسية حضور التحقيقات التي تجريها النيابة العامة المصرية باعتبارهم ممثلو المجني عليهم".

 

وأضاف ابو بكر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تيوتر" اليوم الثلاثاء، اعلان روسيا البحث عن المتسببين في تفجير الطائرة لا بد أن نرحب به ونعلن استعدادنا للعمل معهم لمعرفة الجناة ومن ورائهم داخل مصر وخارجها، علينا التعامل مع التحقيقات في تحديد مسؤولية من تورط في هذا الحادث بشفافية وان نعلن نتائجها للعالم كله العالم كله في مرمي نيران الارهاب .

1

عزيز الشافعي

"إثبات إسقاط الطائرة الروسية بعبوة يدوية الصنع أمر مؤسف و مخجل ..الارهاب والقصور ضربونا ضربة موجعة يوم حزين"

2

 

جمال سلطان

"وزير الطيران، ما أعلنته روسيا مجرد استنتاجات ، ولا دليل حتى الآن يؤكد سبب السقوط ، ونحن من يقود التحقيقات  خليك نايم ، أوعى  لا تصحى !".

 

3

 

رامي جلال 

 

قال الكاتب الصحفي "رامي جلال" إن ما قامت به وزارة الآثار بالتنسيق مع وزارة السياحة من إضاءة أهرامات الجيزة بألوان أعلام مصر وروسيا وفرنسا ولبنان، هو عمل ينم عن غياب كفاءة بعض المسؤولين وضعف وعيهم، لأن هذا التصرف من شأنه ترسيخ فكرة أن ما تعرضت له الطائرة الروسية المنكوبة كان حادثاً إرهابياً وليس فنياً، وذلك على الرغم من أنه لا دلائل حتى الآن على هذا المعنى السلبي".

 

وأضاف "جلال": "يجب على الدولة المصرية أن تتصدر المشهد وتؤكد على رؤيتها لحادث الطائرة، وأن تتبع في ذلك أنماطاً إعلامية هجومية عبر كافة أدواتها المتاحة، مثل وزارة الخارجية، والهيئة العامة للاستعلامات، العلاقات الخارجية بكافة الوزارات".

فجر السعيد

 

"بوتين: سنعثر على المسؤولين عن تحطم الطائرة الروسية في سيناء، بوتين عصب ".

 

"عمي بوتين يرجى ارسال الطيارات لسحب السواح الروس من باريس، فرنسا لم تعد آمنه، اشمعنى شرم، شمتانه".

4

حركة شباب 6 ابريل

"طبقاً لحساب منسوب لشخصية عسكرية، شخصية عسكرية متورطة في تفجير الطائرة الروسية"

5

 

مصطفى بكري

 

"علي الرئيس الروسي بوتين ان يقدم الدلائل التي تثبت جدية الاتهام بان الطائرة الروسية قد تم تفجيرها بعبوة بدائية - المؤامرة استهدفت مصر وروسيا،

 

علي السواء لذلك يجب ان تراجع روسيا اتهامها وتقدم الدليل وماذا تعني مطاردة الارهابيين المتهمين في كل مكان".

6

 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر أجهزة الأمن الروسية بتركيز جهودهم بالبحث عن هؤلاء المتورطين في إسقاط طائرة الركاب الروسية فوق سيناء في 31 أكتوبر الماضي.

وقال بوتين، في اجتماع أمني بالكرملين اليوم الثلاثاء، "إن روسيا ستعثر على الإرهابيين الذين قاموا بتفجير الطائرة الروسية في أي مكان في العالم وستعاقبهم".

وأضاف "أطلب من كل الأجهزة الخاصة بأن تركز في بحثها على هؤلاء المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي في سيناء".

وقال "أطلب من وزارة الخارجية أن تناشد جميع شركائنا، أننا نعتمد عليهم في البحث عن الجناة الذين يقفون وراء الهجوم الإرهابي في سيناء".

وتابع بوتين أن تفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء المصرية هو من ضمن الأعمال الإرهابية الأكثر دموية في تاريخ روسيا.

وأوضح أن الحزن على هؤلاء الضحايا سوف يستمر للأبد "لكنه لن يمنعنا من العثور على الجناة ومعاقبتهم".

وقال "لابد أن نفعل ذلك دون أي حدود زمنية، ونعرفهم بالاسم. سوف نبحث عنهم في كل مكان، بغض النظر عن المكان الذي يختبئون به. سوف نعثر عليهم في أي بقعة من العالم وسوف نعاقبهم".

وأكد على الحاجة إلى "الاعتماد على الأشخاص الذي يتشاركون معنا قيمنا الأخلاقية، الكامنة وراء سياستنا في هذه القضية – السياسة الخارجية والسياسة الأمنية وسياسة مكافحة الإرهاب".

وكلف الرئيس الروسي الاستخبارات الروسية بالتركيز على البحث عن المتورطين في تفجير الطائرة الروسية، محذرا كل من سيحاول مساعدة الإرهابيين بأنهم سيتحملون كامل المسئولية عن انعكاسات ذلك.

وأضاف "أطلب من كل الأجهزة الخاصة بأن تركز في بحثها على هؤلاء المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي في سيناء".

وقال الرئيس الروسي: "أطلب من وزارة الخارجية الروسية التوجه إلى جميع شركائنا. نعول أثناء هذا العمل، بما فيه البحث عن المجرمين ومعاقبتهم، على (مساعدة) جميع أصدقائنا".

وأشار إلى أن موسكو ستتصرف وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة التي تنص على حق الدول في الدفاع عن نفسها.

 

وأكد الرئيس الروسي أن "الضربات الروسية الموجهة ضد الإرهابيين في سوريا يتعين أن تتواصل وتزداد كثافة حتى يدرك المجرمون أن الانتقام لا مفر منه".

وقال "أطلب وزارة الدفاع والأركان العامة بتقديم اقتراحات بهذا الشأن. إنني سأقوم بالتأكد من تنفيذ هذا العمل".

وتعهد بأن روسيا سوف تتصرف "وقف المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي يعطي الدول الحق في الدفاع عن نفسها".

وقال بوتين "ليست المرة الأولى التي تواجه فيها روسيا الجرائم الإرهابية الهمجية وغالبا دون أية أسباب داخلية أو خارجية واضحة، كما حدث أثناء تفجير محطة القطارات في فولجوجراد في نهاية عام 2013".

وقال "كل هؤلاء الذي قد يحاولون تقدم المساعدة للمجرمين يجب أن يدركون أن عواقب هذا التستر (على تلك الجريمة) سوف تقع بأكملها على أكتافهم".

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان