إعلان

مستشار رئيس الحكومة يشيد بدور المرأة المصرية في الحياة السياسية

03:32 م الإثنين 16 نوفمبر 2015

اللواء رفعت قمصان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

عقد المجلس القومي للمرأة، اليوم الإثنين، لقاء جماهيري شعبي بمحافظة بورسعيد تحت عنوان "شاركي.. انتخبي.. اختاري" بحضور 1000 سيدة من محافظات بورسعيد، الاسماعيلية، السويس، دمياط، الشرقية.

وشارك في اللقاء كلا من اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، والدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، ونخبة من الخبراء والمتخصصين، واللواء رفعتن قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات.

من جانبه، أوضح اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، أن الانتخابات البرلمانية هي استكمال لخارطة الطريق وهي الخطوة الأخيرة لإتمام الخارطة والنظام الانتخابي هو غير مسبوق.

وتابع: "تأتي مهمة المشاركة علينا جميعًا وندعو الجميع للمشاركة لعدة اعتبارات أولها أنه حق دستوري، وضرورة المشاركة لتطور التنمية، ودور المرأة في المشاركة في الانتخابات لأن للمرأة مكانة هامة جدا محفورة على جدران المعابد".

وأضاف: "لمسنا دور المرأة في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ومشاركتها في الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية".


وفي كلمته، وجه محافظ بورسعيد التحية للمرأة المصرية عامه والمرأة البورسعيدية خاصه لدورها الكبير في ثورتي 25يناير و30 يونيو والاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية الأخيرة، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في شتى قرى بورسعيد في إنارة فكر المرأة والفتيات بالقرى بأهمية المشاركة الانتخابية.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك دوراً كبيراً للمرأة في الفترة القادمة في الحياة السياسية فدور المرأة هام وضروري لا يمكن الاستغناء عنه، مشيراً إلى أن المرأة تعد هي الهرم الرابع في مصر من خلال دورها وعطاءها المستمر في سبيل النهوض بوطنها.

.وأكد أن الدولة تبذل كل جهدها من أجل دعم قضايا المرأة وتحقيق المزيد من المكاسب لها وتوعيتها بحقوقها وواجباتها لتصبح المرأة المصرية محور أساسي في تطوير المجتمع ودفعه الى تحقيق مزيداً من التقدم والاستقرار ، موجهاً الشكر للسفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس، على الدور العظيم الذي يقوم به المجلس برئاستها وسعيها لتنشيط الحركة النسائية ودعم جهود المرأة لمواجهة مسئوليتها تجاه المجتمع والاسرة .

وقال رضا عبد السلام، محافظ الشرقية "تخطينا مرحلة حث المرأة على المشاركة والنزول للانتخابات لأنها بطبيعتها تصدرت المشهد في جميع الاستحقاقات الانتخابية في جميع انحاء جمهورية مصر العربية"، مشيراً إلى أن الجميع يعلم مدى مشاركة المرأة ويشهد على دورها الملموس في جميع المجالات.

وأوضح أن المرأة عليها دور كبير الآن في تحفيز الرجل والشارع المصري والمساهمة في تنظيم عملية المشاركة في الانتخابات، وذلك بحكم عطاءها وما تتمتع به من صبر وجلد وأمل وقدرتها على تحريك المياه الراكدة.

ولفت إلى أن مصر تمر حالياً بمرحلة خطيرة وتحديات صعبه من الدول الخارجية التي تستهدف اسقاط الدولة المصرية وتقزيم دور مصر، مشدداً على أن دورنا حالياً ان لا نشارك الدول الخارجية في هذا الأمر، وضرورة العمل على الحفاظ على مصر في أفضل صورة والعمل على إنجاح على انجاح الاستحقاق الثالث والاخير من خارطة الطريق

ودعا محافظ الشرقية السيدات إلى دعم المرشحات واعطائهم فرصة للتقديم انفسهن في المرحلة القادمة، وخصوصاً في الجولة الثانية حتى تكون نسبة السيدات جيدة في البرلمان القادم تناسب مكانة ودور المرأة في المجتمع.

وقالت سحر لطفي، مقررة فرع المجلس بمحافظة بورسعيد، إن هذا اللقاء يأتي في إطار استعداد المجلس لانتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب حيث يستهدف دعم وصول المرأة لمجلس النواب ،وتوعية السيدات بأسس اختيار المرشح الذي يمثلهنّ في مجلس النواب القادم، وتشديد رفض أي نوع من الشكاوى الانتخابية.

وتابعت سحر أن المجلس بذل جهودا مكثفة لدعم المشاركة السياسية للمرأة عبر تضمين الدستور ما يفوق 20 مادة لإنصاف المرأة ومساواتها بالرجل، وقدم مقترحات عديدة حتى نص قانون الانتخاب على تخصيص 70 مقعدا للمرأة علاوة على منافستها على المقاعد الفردية، داعية السيدات إلى دعم المرأة خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان