إعلان

الأحد.. وزير السياحة يشارك في وقفة تضامنية مع روسيا وفرنسا بالأهرامات

08:45 م السبت 14 نوفمبر 2015

الدكتور هشام زعزوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

عقد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، اجتماعا عاجلا اليوم السبت بديوان عام الوزارة بالعباسية مع لجنة الأزمات ؛ يأتى ذلك فى إطار الانعقاد الدائم للجنة الأزمات المشكلة برئاسته وقد حضر الاجتماع قيادات العمل السياحى الحكومى والخاص.

استعرض الوزير خلال الاجتماع خطة الوزارة خلال الفترة القادمة والتحركات العاجلة للخروج من الأزمة التى يمر بها القطاع ؛مشيرا إلى المؤشرات السياحية لمدينة شرم الشيخ خاصة فى ظل التأثر بالأحداث الأخيرة. 

وقد ناقش الوزير بعض الحلول والمقترحات للخروج من الأزمة على رأسها : تحسين الصورة الذهنية لمصر من خلال حملة علاقات عامة مكثفة تقوم بالتركيز بصورة أكبر على السوق الروسى والبريطانى بمجرد رفع الحظر؛بالإضافة لدعوة مشاهير كتاب الرأى فى مختلف الأسواق الكبرى لزيارة مصر وكتابة المقالات عما يشاهدونه من إيجابيات على أرض الواقع .

وأضاف الوزير مقترح باستخدام مواد فيلمية عن الإجراءات الأمنية التى يتم إتباعها فى المطارات المصرية فى الوقت الحالى لطمأنة السائحين فى مختلف الأسواق مع التأكيد على أن هذه الإجراءات تضاهى الإجراءات المعمول بها فى الخارج.

وأكد الوزير على ضرورة تنشيط السياحة الداخلية بإعداد حملة تعتمد على بث الروح الوطنية فى نفوس المواطنين لمساندة صناعة السياحة وتقديم برامج سياحية تستهدف مختلف الشرائح المصرية بأسعار جاذبة بالتنسيق مع وزارة الطيران المدنى وشركات الطيران. 

ومن المقرر أن يتواجد وزير السياحة غدًا فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، في منطقة الأهرامات (مدخل الصوت والضوء)؛ وذلك في وقفة تضامنية مع الشعب الفرنسى والروسى بمشاركة السيد وزير الآثار.

ويدعو وزير السياحة هشام زعزوع القطاع السياحى العام والخاص للمشاركة فى هذه الوقفة التى سيقف فيها دقيقة حداد على أرواح الضحايا من روسيا وفرنسا ويرسل تعازيه للشعبين الروسى والفرنسى الصديق ؛ كما أنه سيتم إضاءة الهرم الأكبر بإشاعة الليزر فى رسالة مضمونها " التضامن مع فرنسا وروسيا ضد الإرهاب الأسود الذى يضرب العالم ".

ومن الجدير الذكر أن الوزير هشام زعزوع سيقوم غدا بإطلاق حملة "مصر فى قلوبنا" والتى تشتمل على عروض غير مسبوقة لمدينة شرم الشيح بالإضافة إلى مدينتى الأقصر وأسوان.

وأشار الوزير أنه بالتزامن مع ذلك سيتم العمل على تنشيط السياحة العربية من خلال تقديم برامج بأسعار جذابة وتنظيم قافلة سياحية لبعض الأسواق العربية ، وكذلك التنسيق مع الخارجية المصرية لمنح مواطنى دول المغرب العربى ميزة الحصول على التاشيرة عند الوصول لمصر.

وتابع الوزير بأنه سيتم تعزيز ذلك بأجندة أحداث تضم مجموعة من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية لمشاهير المطربين العرب فى شرم الشيخ وغيرها من المقاصد المصرية لجذب السياحة المحلية والعربية؛منوها أنه سيتم استخدام نفس الأداة لتنشيط السياحة الدولية من خلال تنظيم حفلات لمشاهير الفنانين العالميين وكبرى الفرق الموسيقية العالمية.

وخلال الاجتماع أكد زعزوع على ضرورة الحفاظ على الحركة السياحية الدولية من المصادر السياحية الأخرى وذلك من خلال الاتفاق مع منظمى الرحلات على تحويل جزء من رحلاتهم الملغاة لشرم الشيخ إلى مقاصد مصرية أخرى (مثل الغردقة ومرسى علم والأقصر واسوان) ؛ علاوة على عقد لقاءات مع سفراء الدول الأجنبية فى مصر للطمأنة على الوضع الحالى والتعريف بالإجراءات الأمنية الإضافية التى تم تطبيقها فى المطارات المصرية.

وناقش الوزير بحث سبل جذب المصريين المقيمين فى الخارج لقضاء إجازاتهم فى مصر من خلال تقديم برامج وعروض سياحية جاذبة وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

جدير بالذكر أنه قد شارك فى الاجتماع اليوم رئيس هيئة التنشيط السياحى السيد سامى محمود والسيد اللواء أحمد حمدى نائب رئيس الهيئة والسيد محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط السياحى والسيد عبد الفتاح العاصى رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والسيد الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية والسيد محمد أيوب رئيس غرفة الفنادق والسيد خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان