إعلان

هيكل: "مدينة الإنتاج" تفتح ذراعيها للتعاون الإعلامي والثقافي مع الصين

02:21 م الأربعاء 11 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

إستقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، تونغ قانغ نائب وزير الهيئة الصينية العامة للإذاعة والسينما والتليفزيون والإعلام والنشر علي رأس وفد رسمي رفيع المستوي وحضر المقابلة السيدة الدكتورة تشين دونغ يون المستشارة الثقافية للسفارة الصينية بالقاهرة.

بحث الجانبان تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات الإعلامية والثقافية وخاصة في مجال الإنتاج المشترك.

في بداية اللقاء رحب هيكل بالضيف والوفد المرافق له مؤكداً علي أهمية التعاون المصري الصيني لاسيما أن العلاقات الرسمية بين البلدين تتسم بالتميز والقوة مؤكداً حرصه علي أهمية البعد الثقافي في العلاقات الدولية، وأن مدينة الإنتاج الإعلامي تفتح ذراعيها للأصدقاء الصينيين معرباً عن استعداد المدينة تقديم كافة التسهيلات الممكنة للجانب الصيني.

كما رحب هيكل بأي شركة إنتاج صينية ترغب في الإنتاج المشترك مع مدينة الإنتاج الإعلامي وتقديم كل التسهيلات في سبيل تحقيق ذلك علي أكمل جه .

كما أعرب هيكل عن اهتمامه بإعادة إحياء طريق الحرير القديم والذي يربط الشرق بالغرب تجارياً واقتصاديا ابتداء من الصين ومرواُ بمصر وحتي الوصول لأوروبا .

وأكد أن هناك تصور في هذا الشأن سوف يتم إرساله لنائب الوزير ليكون بداية حقيقية وجادة في هذا المجال , ودعا هيكل أيضاً الجانب الصيني بما لديه من خبرة وكفاءة كبيرة في مجال الأجهزة والمعدات التليفزيونية والسينمائية إلي عمل معرض لهذه الأجهزة بالمدينة , والتعريف بمدي التطوير والتقدم الصيني في هذا المجال .

كما أكد هيكل تقديره الكبير لخبرة الصين الثقافية والإعلامية ,وأعرب عن تفاؤله بهذه الزيارة والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير كبير في تطوير العلاقات في هذا الشأن بين الجانبين .

ومن جانبه أعرب تونغ قانغ عن سعادته بزيارة هذا الصرح الإعلامي الكبير وثقته الكبيرة في زيادة التعاون بشكل أوسع في المستقبل القريب بين الجانبين، كما أفصح تونغ عن رغبة الجانب الصيني في الدخول في الشراكة الإنتاجية لإنتاج أعمال درامية سواء مسلسلات أو أفلام سينمائية مشتركة، وأعرب عن تفاؤله بنتائج الزيارة والتي من المنتظر ان تفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين.

هذا وقد قام الوفد بعمل جولة تفقدية بالمدينة زار خلالها مناطق التصوير المفتوحة, والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام, وغرفة التحكم الرئيسية بالمدينة، وعدد من الأستديوهات ومواقع التصوير المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان