إعلان

أخبار الأدب في النيابة.. والتهمة "خدش حياء"

03:39 م الأحد 01 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

فوجئ الوسط الصحفي والثقافي، مساء السبت، باستدعاء الروائي أحمد ناجي، والكاتب طارق الطاهر رئيس تحرير أخبار الأدب، للنيابة للتحقيق في بلاغ تقدم به أحد المواطنين بخصوص رواية ناجي "استخدام الحياة".

وجاء في البلاغ أن المواطن قد تاثر نفسيا وخُدش حياؤه بسبب أحد فصول الرواية المنشورة في أخبار الأدب منذ أغسطس 2014. وتباشر النيابة التحقيق فيما نسب لناجي وطاهر في أجواء من السخط والاستنكار في الأوساط الصحفية.

وكتب الروائي عبر صفحته على فيسبوك، أن نيابة وسط القاهرة الكلية قررت إحالته للمحاكمة مع طارق الطاهر رئيس تحرير أخبار الأدب، في القضية رقم 1954 لسنة 2015 إدارى بولاق أبو العلا.

وأضاف ناجي -في تصريحات خاصة لمصراوي- اليوم الأحد: "الأستاذ محمود عثمان بصفته محامي عني توجه للنيابة اليوم للإطلاع على القضية، وحسبما صرح وكيل نيابة بولاق أبو العلا شفهياً لمحمود فهو أحال القضية للجنح وأول جلسة يوم 14 نوفمبر ".

وأوضح الكاتب الصحفي أن النيابة والأستاذ هاني مقدم البلاغ مصرين على أن المنشور "مقال" وليس "رواية" وبالتالي يعتبرون أن أفعال وأفكار "بسام بهجت" بطل الرواية والمنشورة في الفصل هى "وقائع" اعترافات في هيئة مقال باسمي.

وتابع: "أحب أكد أن أحداث الفصل المنشور والرواية من وحي الخيال، وليست مقال صحفي وأتوسم في الزملاء الصحفيين عند النشر توضيح الفارق، وأؤكد كذلك أن جمعية معماري المدينة المذكورة في الرواية من وحى الخيال وليس لها أى علاقة بما ذكر مؤخراً في بعض وسائل الإعلام عن مجلس قيادة العالم وعلاقته بتغيير المناخ، ونأمل أن الموضوع يمر بسلام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان