إعلان

الأزهر: وقف الدراسة بالمعاهد التي بها لجان أثناء الانتخابات البرلمانية

02:14 م الأحد 01 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):
أعلن الدكتور محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه سيتم وقف الدراسة بأي معهد أزهري به مقر انتخابي، وذلك خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب والتي من المقرر أن تبدأ يوم 22 نوفمبر الحالي ولمدة يومين.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية - في تصريح صحفي- اليوم الأحد، إن قطاع المعاهد الأزهرية ينفذ نفس التعليمات الخاصة بالانتخابات البرلمانية والتي يتم تطبيقها بمدارس التربية والتعليم التي بها مقار انتخابية، حيث تتوقف الدراسة بالمعاهد الأزهرية يومي الانتخابات، وكذلك بالمعاهد التي بها مقار انتخابية حال الإعادة وفق ما تحدده اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف الأمير، أن باقي المعاهد الأزهرية التي ليس بها مقار انتخابية، فتستمر بها الدراسة، ومن الممكن تخفيض الدراسة لنصف يوم وفقا لما يقرره رئيس مجلس الوزراء، للتيسير على الأساتذة والعاملين بالمعاهد لأداء واجبهم الانتخابي باعتبار ذلك واجب شرعي وقومي.

على جانب آخر، أعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تم اليوم الأحد ولمدة عشرة أيام فتح باب التسجيل لمن لديهم الكفاءة من أساتذة العلوم الشرعية (فقه مالكي- تفسير-حديث- توحيد) بالمناطق الأزهرية، لتسجيل حلقات فيديو للمقررات الدراسية للمرحلة الثانوية بالأزهرية، حيث يتم تسجل البيانات المطلوبة عن طريق الاتصال بمكتب التنسيق والمتابعة بمكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على رقم : ٠١١٤٣٤٢٦١٧٠، مبينا أنه سيتم منح مكافأة مجزية لمن يقع عليه الاختيار ويخوض الاختبارات التى يجريها القطاع بعد إتمام العمل.
وأشار الأمير إلى أنها المرة الثانية التي يستقبل القطاع الراغبين في تسجيل حلقات فيديو للمقررات الدراسية بالأزهر لطرحها على النت ، حيث تقدم في المرحلة الأولى 63 شخصا، ولم يجتاز الاختبارات سوى 4 فقط ، حيث يتطلب الأمر إجادة لغة التخاطب والتواصل والحضور، إضافة إلى المواد الشرعية لسهولة توصيل المعلومة للطلاب.
وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية غلق باب التحويل نهائيا من الأزهر إلى التربية والتعليم بعد وقف وزارة التربية والتعليم التحويل ، مبينا أن المجلس الأعلى للأزهر اشترط كثافة في الفصل لا تقل عن 23 طالبا للموافقة على التحويل، حفاظا على العملية التعليمية .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان