إعلان

الشيحي: لم نحدد موعد إجراء انتخابات اتحاد الطلاب حتى الآن

04:00 م الخميس 08 أكتوبر 2015

أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، إنه لم يتم تحديد موعد إجراء انتخابات اتحاد الطلاب خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد موعدها في الاجتماع القادم.

وأضاف الوزير، خلال تصريحات صحفية، عقب انتهاء اجتماع المجلس الاعلى للجامعات، اليوم الخميس، أن المجلس ناقش قضية التعليم المفتوح وتعديل مساره، على أن يتم عقد ورشة عمل كبيرة في جامعة بنها يوم 17 أكتوبر الجاري لتحديد كيفية تطويره وإصلاحه.

وفيما يخص ورشة العمل حول قانون التعليم العالى الجديد، قال الشيحي إنها ورشة عمل للدراسة فقط وليست لإصدار قرارات نهائية، موضحاً انها مجرد ورشة للاستماع توجهات وأفكار قيادات الجامعات، على أن يعقد بعدها ورش عمل أخري يتم تستضيف الحركات الجامعية للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم.

وأكد الشيحى أنه لا توجد أى نية للإستعجال في إصدار قانون التعليم العالى الجديد، وأنه لن يصدر الإ بعد الدراسة المتأنية، مضيفا أن المجلس الأعلى للجامعات وجه الشكر لأعضاء لجنة إعداد القانون السابقة لما بذلوه من جهد، على أن تكون اللجنة الجديدة مكونة من جميع رؤساء الجامعات والقانونيين.

وفيما يتعلق بتظاهر الطلاب الحاصلين على الثانوية السودانية وعدم قبولهم بالتنسيق، قال الشيحى إنه تم قبول جميع الطلبة الحاصلين على الثانوية السودانية للمرة الأولى، أما الحاصلين علي الثانوية أكثر من مرة عليهم تحفظ قانونى''.

يذكر أن عددًا من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة السودانية، قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر دار الضيافة، بالتزامن مع بدء اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، للاعتراض على عدم قبولهم بتنسيق هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان