إعلان

"الدستوري الحر" يقترح ميثاق شرف انتخابي يضم 7 مبادئ

02:10 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

تيسير مطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

دعا تيسير مطر رئيس حزب الدستوري الإجتماعي الحر، جميع مرشحي مجلس النواب على مستوى الجمهورية، أن يلتزموا بميثاق شرف انتخابي، يعلي من القيم والمبادئ الاخلاقية والانسانية، ويجل الوطن ويعزه، ويجعله فوق كل المصالح والغايات، ويكون الهدف الأعلى والأسمى هى مصر .

وإقترح مطر فى بيان له منذ قليل، ميثاق شرف انتخابي يتكون من 7 اعتبارات ومبادئ خلال العملية الانتخابية بكافة مراحلها، وهى كالأتي ...

أولا: اعلاء مبادئ وقيم المنافسة الشريفة والمشروعة التي تقوم علي الاحترام المتبادل والتقدير الكامل لقدسيه الوطن والمواطن و الحياة الخاصة.

ثانيا: رفض كل دعاوي وأسباب الخلاف و التناحر و العنف بمختلف صوره و اعلاء قيم و مبادئ السلام و الأمن الاجتماعي و التأخي بين جميع المرشحين وفي جميع الدوائر.

ثالثا: البعد عن اذاعة أو نشر أيه أكاذيب أو افتراءات أو ادعاءات من شأنها أن تعكر الصفو العام و أمن و استقرار المجتمع بمختلف مستوياته ووحداته، واحترام حقوق و حريات و فاعليات كل مرشح اعمالا لقيم و مبادئ المنافسة الشريفة و المشروعة، لاننا كلنا اهل وأصدقاء وأبناء وطن واحد.

رابعا: النأي بالدين و أماكن العبادة عن العملية الانتخابية و بمختلف مراحلها احتراما لقدسية الدين و أماكن العبادة، وتأكيدا للقيم السمحه للأديان السماوية التي احتضنتها أرض مصر الطيبة.

خامسا: الحفاظ الكامل علي مؤسسات الدولة و أملاك المواطنين و عدم تهديدها بأيه صورة , وعدم الزج بها في خضم العملية الانتخابية.

سادسا: احترام سيادة الدستور و القانون , و الالتزام الكامل بكل الاحكام و القواعد و الاجراءات التي تحكم المجتمع , و العملية الانتخابية, و الثقة الكاملة في كل ما يتخذ من أعمال و اجراءات من مؤسسات الدولية المعنية كل ما فيها يخصه.

سابعا : احترام رأي الناخب فهو صاحب القرار الوحيد في اختيار من يمثله .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان