إعلان

محافظة القاهرة: ضبط 100 طن لحوم فاسدة

11:53 ص الإثنين 05 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

قامت مديرية الطب البيطري بالقاهرة خلال الشهر الماضي بحملات مكثفة على الأسواق والمحال أسفرت عن ضبط 108 أطنان و116 كجم من اللحوم ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما بلغ إجمالي المضبوطات الصالحة والمخالفة للمواصفات حوالي 3 أطنان و718 كجم .

يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بتكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الصحة والطب البيطري ورؤساء الأحياء والتموين لمراقبة السلع المعروضة والتأكد من صلاحيتها .

وأكد الدكتور السيد عبيد، مدير مديرية الطب البيطري أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير217 محضرا بالوقائع لردع المخالفين .. مشيراً إلى أن الحملات المكثفة مستمرة لضبط الأسواق والقضاء على جشع بعض التجار وحماية المستهلك .

وقال مدير مديرية الطب البيطري، إن قرار محافظ القاهرة بمنع الذبح في الشارع وتحرير محاضر تلوث بيئي لا تقل عن 5000 جنيه للمخالف أسفر عن 42% زيادة في نسبة الذبح بمجازر اللحوم بالقاهرة خلال عيد الأضحى عنها خلال العام الماضي في نفس الفترة حيث بلغ عدد المذبوحات 64 ألفا و358 رأسا ، كما زادت نسبة الذبح بالمجزر الآلي بالبساتين بنسبة 47% عن العام الماضي .

وأضاف عبيد، أن المديرية قامت بعمل خطة مكثفة لمكافحة الحيوانات الضالة بمختلف أحياء العاصمة وحول الحدائق والمتنزهات أسفرت عن إبادة 1019 كلبا ضالا و54 قطا ضالا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: