إعلان

لوحة قتالية مبهرة.. في احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر

11:11 ص الإثنين 05 أكتوبر 2015

الرئيس السيسي في احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، احتفال القوات المسلحة بالذكرى الـ٤٢ لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وذلك بحضور نظيره التونسى الباجي قائد السبسي.

حضر الاحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة والمستشار عدلى منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا وكبار رجال الدولة ووفود من الدول العربية.

كما شهد الاحتفال المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام السابق للقوات المسلحة وجيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات وعدد من أبناء الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر، ومحمد أنور السادات.

وبدأ الاحتفال بعزف موسيقى السلام الوطني.

ثم عرض للطائرات تحمل علم مصر يصاحبها فيلم تسجيلي يستعرض التاريخ العسكري للجيش المصري وظهرت طائرات حربية تشكل رقم 42 احتفالا بالعيد الثاني والأربعين لانتصارات أكتوبر، كما تضمن العرض تكريم شهداء القوات المسلحة الذين قدموا حياتهم دفاعا عن مصر وقامت الموسيقى العسكرية بعزف سلام الشهيد، ثم قام الأطفال خلال العرض برفع علم مصر.

كما قام الأطفال بغناء أغنيتين تكريما للشهيد والأبطال من مصابي الحرب، ثم قامت القوات المسلحة باستعراض المعدات الحديثة الموجودة في جميع الأسلحة بالقوات المسلحة والتي دخلت الخدمة مؤخرا.

تلى ذلك عرض القوات الخاصة "رجال الصاعقة" حيث اقترب في سماء ساحة العرض تشكيل من 4 طائرات هليكوبتر تحمل رجالا من الصاعقة الأشداء الذين يتلقون تدريبات خاصة للتنشئة البدنية والتكتيكية في أصعب الظروف المناخية.

وقام بعض رجال الصاعقة بأداء تمارين العقلة والتسلق والنزول السريع رافعين أعلام مصر، ثم دخل ساحة العرض 1500 مقاتل من طلبة معهد ضباط الصف المعلمين لأداء عروض القتال المتلاحم والدفاع عن النفس .

في حين، قام بعض رجال الصاعقة بالنزول السريع من أحد المبانى يمين المنصة، كما قاموا ببعض المهارات الخاصة ، في وقت قام بعض المقاتلين بتسلق الشبكة على أحد المباني على شكل راس سهم .

تلى ذلك إسقاط مقاتلين المظلات من على ارتفاع 10 آلاف قدم، وقام بعض المقاتلين باختراق الموانع المشتعلة لتظهر مدى القوة والثقة بالنفس .

ثم قام بعض المقاتلين بأداء "كاتا" متقدمة من رياضة الكاراتية في ساحة العرض، وتقدمت عربات متحركة تضم مجموعة من المقاتلين يقومون بالتمارين المختلفة .

ثم ظهر في سماء العرض رجال المظلات يحملون علم مصر وأعلام عدد من الدول العربية ومنها الإمارات والأردن والجزائر والسودان وسوريا والعراق والكويت وليبيا والمغرب .

وظهرت مجموعات القفز العملياتية ورجال العمليات خاصة باللون الأزرق، كما ظهرت المظلات ذات اللون الرمادي لسهولة إخفائها ليلا، وتعتبر مجموعات القفز العملياتية هي المسئولة خلف خطوط العدو حيث تهبط من ارتفاع عالي يصل إلى 25 ألف قدم، ثم ظهر تشكيل الماسة من رجال المظلات وتم أول تشكيل عام 2007 لمائة مظلة على مستوى العالم وقد شاركت فيه مصر برجال من المظلات الأبطال، كما ظهر في سماء العرض هبوط القافزين الحر من تشكيل الماسة بعد تفكيكيه.

واحتضنت سماء العرض أحد القافزين يحمل علم الاحتفال بالذكرى ال 42 لحرب أكتوبر المجيدة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان