إعلان

لجنة فحص قوائم الصعيد تخطر النيابة بواقعة تزوير في قائمة "تيار الاستقلال"

04:02 م السبت 03 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قررت لجنة فحص طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب، والمختصة بفحص طلبات القوائم الانتخابية الراغبة في الترشح في الانتخابات البرلمانية عن قطاع الصعيد، إخطار النيابة العامة للتحقيق في شأن واقعة تزوير تضمنتها أوراق قائمة (ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال) التي استبعدت من خوض الانتخابات في قطاع الصعيد.

وكانت لجنة فحص الطلبات قد استبعدت قائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، من خوض الانتخابات في قطاع الصعيد، في ضوء ما تبين لها من أن الأوراق تتضمن اختلالا في التمثيل المطلوب للقوائم، وعدم استيفاء الأوراق التي أعلنت عنها اللجنة العليا للانتخابات لخوض الانتخابات.

وتضمنت أسباب الاستبعاد أنه قد ورد ضمن أسماء المترشحين بالقائمة الاحتياطية المقدمة من الممثل القانوني للقائمة، اسم المدعو رابح رتيب بسطا، قبل أن يتقدم الأخير بطلب للتنازل عن الترشح ضمن القائمة ودون أن يتم استبداله بآخر، وهو ذات الأمر بالنسبة للمترشح عماد حمدي محمد شوقي الذي تقدم أيضا بطلب التنازل عن الترشيح، مما يترتب عليه لزوما اختلال التمثيل النسبي لمحافظتي سوهاج وأسيوط، وكذا في شأن تمثيل المواطنين الأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تضمنت الأسباب تقدم وكيل الممثل القانوني لتيار الاستقلال المنضوي تحت لواء القائمة، بطلب تمسك فيه بتزوير التوقيع المذيل به التفويض المقدم من الممثلة القانونية، والمنسوب صدوره لأحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال، طالبا في ختامه اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك التزوير.

وجاء بأسباب الاستبعاد عدم استيفاء الممثل القانوني للقائمة لبند التمثيل القانوني بمحرر رسمي أو أكثر من جميع المترشحين الأصليين والاحتياطيين بالقائمة، أو من وكلائهم الرسميين مصدق عليه من جهة التوثيق المختصة وثابت به أن الممثل القانوني للقائمة وحده له حق التعديل في القائمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان