إعلان

الجيزة: انشاء منصات إعلانية outdoor للتوعية بأضرار المخدرات

11:07 ص الخميس 29 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:

وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى لمواجهة مخاطر وأضرار المخدرات على الشباب.

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، أن البروتوكول يساهم بشكل كبير فى تحقيق نتائح جيده لمكافحة الإدمان بكافة أنواعه وخاصةً فى المناطق العشوائية والشعبية التى بحاجه الى ذلك.

وأضاف أن البروتوكول يرتكز على دور فعال ومؤثر على الأسرة والمدرسة بإعتبارهما من أهم الأطراف الفاعلة فى مواجهة التعاطى والإدمان .

وقال إن الفئة المستهدفة هى النشئ والشباب والسائقون والعمال ومدمنوا المخدرات وفقاً لرؤية علمية .

وأضاف العادلى انه سوف يتم التنسيق مع الصندوق لعمل سلسلة من حملات التوعية خاصةً فى مواقف السرفيس لتوعية السائقين بالاضافه الى توعية الأسرة والإخصائين الإجتماعين والنفسين ورجال الدين بكيفية التعامل مع هذه الحالات .

وأشارت الدكتوره منال عوض نائب المحافظ الي أنه سوف يتم تخصيص عددا من الأماكن الحيوية لإنشاء منصات إعلانية outdoor لاستخدامها في نشر رسائل التوعية بأضرار المخدرات وذلك بعد موافقة اللجنة العليا للاعلانات بالمحافظة بالاضافه الى نشر الخط الساخن لعلاج الادمان والتعاطى وهو 16023 والذى سيساهم بشكل كبير فى استقطاب حالات جديدة لارشادها وعلاجها وتوجيها وتأهيلها مجاناً بالتنسيق مع وزارة الصحة وعدد من المراكز العلاجية المتخصصة.

وقالت نائب المحافظ ان تم الاتفاق ايضا على عده نقاط بالبروتوكول من اهمها تشكيل لجنة عليا لمكافحة الادمان بالمحافظة وتحديد منسقاً عاماً للمحافظة يتولى الدعم الإدارى واللوجستي لبرامج العمل المشتركة كما يقوم الصندوق بتقديم كافة البرامج والأدلة التدريبية والمحاضرين والمدربين بما يضمن سلامه وجودة تنفيذ الانشطة داخل المحافظة.

وقعت البروتوكول الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمرو عثمان رئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان