إعلان

تلاوي تشارك في مؤتمر "الوعي بالقانون ومساعدة ضحايا الإرهاب" غداً

01:27 م السبت 24 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

تشارك مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة فى مؤتمر بعنوان "الوعي بالقانون ومساعدة ضحايا الإرهاب" والذي يعقده المركز العربي للوعي بالقانون، غدا الأحد، بمقر جامعة الدول العربية.

وقالت تلاوي في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن عقد المؤتمر يأتي فى إطار رئاسة مصر للقمة العربية للعام 2015/2016 وتنفيذا لمباردة الوعي القانونى لمساندة ضحايا الإرهاب في الوطن العربي.

ولفتت رئيس المجلس إلى أن المرأة المصرية تلعب دوراً محورياً فى مكافحة الإرهاب داخل الأسرة من خلال قدرتها على الحد من الغلو والتطرف وصناعة الوجدان الثقافي والوطني للأجيال وبث قيم التسامح بين أفراد أسرتها، مضيفة أنه بقيام المرأة بهذا الدور فهي تحمي القيم وتنقلها إلى الأجيال الجديدة.

وتابعت تلاوي أن المجلس القومي للمرأة سبق وأن التفت لتفشى الإرهاب في المجتمع المصري حيث عقد مؤتمراً موسعاً تحت عنوان "هي والإرهاب" خلال يناير الماضي استشعاراً منه بخطورة العمليات الإرهابية، وبحث خطوات توظيف المرأة المصرية لمكافحة الإرهاب.

وشددت تلاوي على أهمية تمكين المرأة اقتصادياً وسياسياً لتكون سنداً لمقاومة الإرهاب، منوهةً أن المجتمع الدولي بأسره أصبح يدرك قوة دور المرأة في مكافحة الإرهاب حيث انعكس ذلك على قرار مجلس الأمن الدولى 1325 لعام 2000 والذي أكد دور المرأة في عملية صنع السلام ومنع الصراعات وحسمها، وحث الدول على تضمين المرأة في كافة عمليات صنع القرار فيما يتصل بمنع الصراعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان