إعلان

عمرو موسى بحفل تخرج جامعة النيل : مصر تحتاج إلى الديمقراطية

01:54 م الخميس 22 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

وجه السيد عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، رسالة إلى طلاب جامعة النيل خلال حفل تخرجهم اليوم، تحثهم على إعادة بناء مصر مؤكدا أن مصر حدث بها خلل كبير و عملية الإصلاح تحتاج إلى جهد و تضحيات كبيرة و إرادة و عزيمة كبيرة .

وأشار موسي إلى إن تخريج مجموعة من الدارسين الجادين في جامعة مثل جامعة النيل، ومن كليات ذات قيمة رفيعة في مجال العلم، هو إضافة لمستقبل مصر مؤكداً أن هذه المجموعة من شباب مصر الذين يخرجون اليوم إلى العالم الواسع من حولهم يمثلون الأمل في مستقبل أفضل قائم على العلم والعمل . 

وخاطب عمرو موسى الشباب قائلاً أنه سعيد بتواجده بين الخريجين والخريجات من شباب مصر الواعي، مؤكداً أننا في أوقات في غاية الدقة، فالعالم يقفز بهمه ونشاط ودهاء إلى القرن الواحد والعشرين بكل متطلباته وتداعياته وأفكاره التي يمكن أن ننتفع بها، كما أن المجتمع المصري لم يرتفع إلا بالعلم والتدريب في عالم مليء بالمنافسة الشرسة، وأن العالم اليوم يقوم على العولمة والكل يعيش ويتعلم ويكسب سويا والغلبة في هذا التنافس للجودة والكفاءة ومن يربح أخيرا هو من يملكهما.

وقال موسى أنه يتوسم في هذه المجموعة من الخرجين أنهم لديهم القدرة على المنافسة في عالم انفتح عن ذي قبل ويحتاج الى الهمه والاصرار والمستوى العلمي الذين يجب أن يكونوا قد حصلوا عليهم في جامعه كجامعة النيل .

وتحدث رئيس لجنة الخمسين عن أن مصر إحدى الامم الرائدة الرئيسية في الوصول إلى الانجازات، وأن الوضع الآن يحتاج إلى اهتمامنا جميعا، فمصر تحتاج إلى الديمقراطية وإلى الاستناد إلى قاعدة دستورية قوية وإلى إعادة النظر في عدة نقاط، ولذلك وجود جامعة كجامعة النيل تقوم على البحث العلمي وتخريج دفعات في مختلف المجالات يحتاج ان ندعمه وأن نظل بجانبه . 

ولفت موسى إلى أن هذا الحفل صدف أن يعقد في وقت الانتخابات البرلمانية، لذلك دعا من خلاله المواطنين للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أن التصويت مسئولية تعبر عن احترام الذات الوطنية لكل مواطن، وخاطب الشباب قائلا أنهم مسؤولون عن هذا البلد، ولذلك يجب أن ندافع عنها وعن دستورها، وأن نشارك في الانتخابات وأن ننضم للبرلمان وذلك للدفع بالتقدم بمصر، فشباب مصر هو شباب القرن الحادي والعشرين ولا يمكن لمصر أن تتأخر عن اللحاق بالزمن أكثر من ذلك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان