إعلان

توقعات الأرصاد لـ 48 ساعة المقبلة: أمطار غزيرة قد تصل للسيول ومناشدة هامة للمسئولين

08:13 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

حالة الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من خلال أخر خرائط توزيعات الضغط وصور الأقمار الصناعية وامتدادا للبيان والنشرات الجوية الصادرة بالأمس من المنتظر أن تتعرض محافظات سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات صعيد مصر إلى حالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية فمن المتوقع أن تتكاثر السحب الركامية على هذه المحافظات يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا قد تصل لحد السيول.

وأضاف عبد العال، في بيان صحفي، صدر مساء اليوم الثلاثاء، أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة سوف تنشط مما يؤدى إلى تدهور الرؤية وإلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر.

وأكد أنه من المنتظر تسقط الأمطار الغزيرة أيضا على المناطق الغربية للبلاد بما فيهم السواحل الشمالية عند السلوم ومطروح والإسكندرية اعتبارا من يوم الخميس المقبل ولمدة 48 ساعة حتى السبت الموافق 24/10/2015 تكون خفيفة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة.

جدير بالذكر بأن فصل الخريف هو فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة لذا تهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين عن هذه المحافظات اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية والتواصل المستمر مع الهيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان