إعلان

مركز حقوقي: رشاوى انتخابية بالمنيا تصل 2000 جنيه وأغربها "أسفلت وزلط"

08:47 ص الأحد 18 أكتوبر 2015

الانتخابات البرلمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - ريمون الراوي :

كما رصد مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بالمنيا، رشاوي انتخابية قبل انطلاق مارثون الانتخابات بالمحافظة، والتي تندرج فيها محافظة المنيا ضمن 14 محافظة، هي محافظات المرحلة الأولي.

وصرح عايد عودة المحامى، رئيس غرفة مراقبة الانتخابات بمركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان، أن المركز رصد كثير من عمليات تقديم الرشاوي الانتخابية بصور مختلفة منها :قيام المرشح "أ.ش" بدائرة مركزي بنى مزار ومطاى، برصف الطريق الرابط بين عزبة "السلسة" وقرية "البهنسا" على نفقته الخاصة.

و لفت أن المرشح أقدم علي ذلك بعدما طالبه أهالي القرية برصفه، و بدأت أعمال تمهيد الطريق مساء أمس السبت عشية الانتخابات، ورصد مراقبي المركز الواقعة بالصور.

كما رصد مركز الحريات والحصانات قيام بعض المرشحين بنفس الدائرة بدفع رشاوى انتخابية تحت مسمى مصاريف مندوب "وكيل للمرشح باللجنة"، وتراوحت المبالغ ما بين 500 إلى 2000 جنيه حسب عدد الأصوات بكل قرية.

كما رصد المركز كذلك انتشار ظاهره الرشاوى الانتخابية في عدد أخر من دوائر محافظة المنيا، تحت نفس الزعم "مندوبين للجان" وتراوح السعر بدائرة مركز ملوي ما بين 600 إلى 1000 جنيه للمندوب، و تراوحت بدائرة أبو قرقاص ما بين 200 جنيه إلى 800 جنيه للمندوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان