إعلان

بدء نشر بعثة جامعة الدول المكلفة بمتابعة الانتخابات البرلمانية بمصر

04:49 م السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال لدى جامعة الدول العربية، رئيس بعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات البرلمانية في مصر، أن البعثة انطلقت منذ أمس الجمعة وتم توزيعها على 20 محافظة، وذلك لتغطية حوالي 90 بالمئة من مراكز مصر الانتخابية.

وقالت السفيرة أبو غزالة في تصريح لها اليوم السبت، إن الجامعة العربية لم تتلق أية شكاوى من بعثتها لمراقبة الانتخابات البرلمانية في الخارج والتي بدأت اليوم، مؤكدة أن العملية الانتخابية تمر بسلاسة.

وأصافت أن بعثة الجامعة لمراقبة الانتخابات البرلمانية بالداخل والمكونة من 100 مراقب من مختلف الجنسيات العربية، ستبدأ في متابعة العملية الانتخابية التي ستنطلق غدًا الأحد، منذ اللحظات الأولى لفتح مراكز الانتخاب.

وأشارت إلى تخصيص غرفة عمليات للمتابعة بمقر إدارة الأزمات والرصد التابعة لقطاع الإعلام والاتصال بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والتي ستكون مجهزة بمجموعة من المعدات والأجهزة السمعية والبصرية الحديثة ووسائل الاتصال المختلفة، موضحةً أنها تضم في عضويتها مجموعة من الموظفين على فترتين صباحية ومسائية.

ونوهت السفيرة أبو غزالة إلى أن الجامعة العربية شددت على بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية بضرورة الالتزام بالحيادية، وعدم توجيه أسئلة لأي ناخب، وعدم التدخل نهائيًا في العملية الانتخابية، نظرًا لأن الانتخابات البرلمانية المصرية شأن داخلي لا تدخل فيه.

ولفتت السفيرة أبو غزالة أنها ستقوم بزيارات ميدانية غدًا لعدد من المراكز الانتخابية لمتابعة سير العملية الانتخابية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان