إعلان

هيئة الأبنية التعليمية: نسعى لتقليل الكثافة بين الطلاب في الفصول

12:13 م السبت 17 أكتوبر 2015

مدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد اللواء يسري سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية أن الهيئة تسعى بكل امكانياتها لتقليل الكثافة بين الطلاب في الفصول واستيعاب الطلب المتزايد على التعليم.

وقال سالم - في تصريح صحفي اليوم السبت –إن وزارة التربية والتعليم تسعى بالتنسيق مع الهيئة إلى توفير الخدمة التعليمية للمناطق المحرومة وتوفير فصول رياض الأطفال لرفع نسبة الاستيعاب لهذه المرحلة العمرية.

وأضاف أنه تم التأكد من جاهزية المدارس وصيانتها في الفترة الماضية حتى لا تكون هناك معوقات تواجه القائمين على العملية التعليمية بالمدارس وأن الصيانة الشاملة والتجديد تمت لكثير من المدارس وتم توفير البنية الأساسية طبقا لمعايير هيئة الأبنية التعليمية لتحقيق الأداء الجيد للمباني التعليمية.

وأشار سالم إلى أنه تم إعداد نموذج تقييم لجميع المدارس على مستوى المحافظات وتم إخطار جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لتشكيل لجان المرور بالتنسيق مع أفرع الهيئة.

وأوضح سالم أن المباني المدرسية التي تم الانتهاء من تنفيذها وتم دخولها الخدمة التعليمية هذا العام 189 مدرسة متكاملة من خلال الإنشاءات الجديدة.

وفيما يتعلق بتجهيز المدارس ، أكد سالم أنه في إطار استعدادات الهيئة لاستيعاب زيادة عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس ولتخفيف الكثافة الطلابية بالفصول تم تجهيز جميع المدارس المنشأة حديثا بالتجهيزات النمطية والمعملية والفنية المطلوبة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان