إعلان

وزير القوى العاملة للجالية المصرية بالرياض: ''مصر تضعكم في أعينها''

02:14 م الخميس 15 أكتوبر 2015

جمال سرور وزير القوي العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

عقد جمال سرور، وزير القوي العاملة، لقاء مع عدد من رموز الجالية المصرية، بالمملكة العربية السعودية على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة 83 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية بالرياض.

واستمع الوزير خلال اللقاء لعدد من المطالب والمشاكل الخاصة بالعاملين بالمملكة، وأعطي توجيهاته للمكتب العمالي بالتواجد في المهام القنصلية المرسلة إلي مختلف المدن السعودية لحل مشاكل العمال علي الطبيعة في مختلف مواقع العمل تيسيرا وتسهيلا عليهم.

وقال ''سرور''، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن المرحلة المقبلة سوف تشهد تطويرا في مركز التدريب المهني التابعة للوزارة، لتدريب العمالة التي يحتاجها سوق العمل الداخلي والخارجي، وسيمنح المتدرب شهادة تؤكد تأهله للعمل في المهن التي تم التدريب عليها.

وحول طلب رموز الجالية المصرية بضرورة وضع عقد عمل موحد للعمالة المسافرة للعمل بالخارج، أشار الوزير إلي أن المملكة بصدد التعامل مع نظام للعمل الجديد بعد تعديل 38 مادة بقانون العمل السعودي لضمان حقوق طرفي العملية الانتاجية العمال وأصحاب الأعمال.

وأكد الوزير، أن مصر تأخذ خطوات واثقة إلى الأمام وخطوات مستقرة إلى مستقبل مشرق سيلمسه المصريون خلال سنوات قليلة بتحسن ملموس وارتفاع في مستوى النمو الاقتصادي سيشهده الجميع مشددا على أن ''مصر بخير وتضعكم في أعينها''.

وأشار الوزير، إلى أنه خلال لقائه مع وزير العمل السعودي مفرج الحقباني، أكد له أن المملكة تهتم بالعمالة المصرية ورعاية شئونهم، وتقوم بحل أية مشكلة قد تواجهها.

وأشاد سفير مصر بالرياض، عفيفي عبد الوهاب، بأداء المكتب العمالي بالرياض، الذي يبدي دائما استعدادا واهتماما بكل المشاكل التي تطرح عليه، مؤكدا أنه في متابعة لصيقة لهذه المشاكل، حيث يتم العرض عليه أولا باولا مختلف القضايا من قبل المستشار العمالي، ومدى الجهد الذى يبذل في إطار حل كافة القضايا المعلقة بالتعاون مع وزارة العمل السعودية.

وعرض المستشار العمالي خلال اللقاء رؤية المكتب العمالي والخطط المعدة من خلال عدة محاور تناولت تسويق العمالة المصرية وزيادة الطلب علي الأيدي العمالة المصرية، وبحث شكاوي العمال وإيجاد أهم الآليات لحلها، التوعية والثقافة العمالية ، ومتابعة اتجاهات التنمية الداخلية بالمملكة والعمل على توفير ما يتناسب لشغلها وإعداد الكوادر الفنية لها من قبل وزارة القوي العاملة.

وقد أهدي ميشيل فرج عميد الأسرة القبطية بالمملكة المصحف الشريف كهدية منهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان