إعلان

صحف القاهرة: الحكومة بصدد تعيين 10 نواب للوزراء واتجاه لزيادة رسم شهادات الميلاد

07:45 ص الخميس 01 أكتوبر 2015

الصحف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات الخارجية والداخلية والتي تهم المواطن المصري والعربي، وعلى رأسها رفع العلم الفلسطينى للمرة الأولى في الأمم المتحدة، وتطورات الوضع في سوريا، وتطورات الوضع في اليمن، وقرار البنك الأوروبي بتحول مصر إلى دولة عمليات بالبنك، وعودة الرئيس السيسي إلى مصر بعد مشاركته في اجتماعات الأمم المتحدة، وانعقاد قمة مصرية تونسية في القاهرة الأحد القادم.

كما أبرزت الصحف مجهودات الحكومة الجديدة، واتجاه الحكومة لزيادة رسم شهادات الميلاد وكشوف العقارات، وإجراء مباحثات بين الفريق أول صدقي وقائد القيادة المركزية الأمريكية، ونوة رعدية تغرق شوارع الاسكندرية والساحل الشمالي، ومظاهرة لحملة الماجستير والدكتوراه.

رفع العلم الفلسطينى للمرة الأولى في الأمم المتحدة

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- عباس يعلن انسحاب السلطة من اتفاق أوسلو

- رفع العلم الفلسطيني للمرة الأولى في الأمم المتحدة بنيويورك

- ترحيب دولي ومحلي بنتائج مشاركة السيسي في اجتماعات الجمعية العامة

وسط ترحيب محلي وإقليمي ودولي بنتائج مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة بالأمم المتحدة بنيويورك، عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أرض الوطن أمس.

وعقد الرئيس خلال زيارته نيويورك التي استغرقت 6 أيام نحو أربعين لقاء متعددا، شملت عددا من قمم الأمم المتحدة واجتماعات مع بعض قادة العالم والمسئولين بالدوائر السياسية والاقتصادية الأمريكية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الرئاسة الفلسطينية: رفع العلم في الأمم المتحدة تتويج لنضال الأسرى والشهداء

صرح أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبدالرحيم بأن رفع علم فلسطين في مقر الأمم المتحدة يعد ثمرة نضال الشعب الفلسطيني ومعاناة الأسري وصمود الفلسطينيين، والتفافهم حول قياداتهم وتمسكهم بحق تقرير المصير وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

تطورات الوضع في سوريا

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- روسيا تبدأ بضرب داعش في 3 محافظات سورية

بأسرع مما هو متوقع، وبعد ساعات من موافقة البرلمان الروسي بالإجماع أمس، على إرسال قوات إلى سوريا بطلب من دمشق، بدأت روسيا أمس فعليا ضرباتها الجوية ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، بعد إخطار الجانب الأمريكي بذلك.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- المقاتلات الروسية تدعم بشار.. وأمريكا ترفض سحب طائراتها

- طبول المواجهة "تدق" بين واشنطن وموسكو في سوريا

- قصف روسي لمواقع داعش لأول مرة

- بوتين : عملياتنا العسكرية.. تتم بناء علي طلب الرئيس السوري

- واشنطن تدعو لمباحثات عاجلة مع موسكو لتجنب الصراع

تصاعدت الأحداث في سوريا فجأة أمس بعد قيام الطائرات الروسية بأولي الغارات الجوية ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي في حمص وحماة.

تحولت سماء سوريا أمس لساحة مفتوحة تزايدت فيها مخاطر المواجهة بين الطائرات الأمريكية والروسية، خاصة بعد أن طلبت روسيا من أمريكا سحب طائراتها من المجال الجوي السوري، ورفضت واشنطن، لكن وزارة الدفاع الأمريكية طالبت بضرورة عقد لقاء عاجل مع العسكريين الروس لتنسيق المواقف وتجنب نشوب صراع في سماء سوريا.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- روسيا تبدأ المشاركة في الحرب السورية

- أمريكا: الطائرات الروسية قصفت مواقع المعارضة حول حمص وحلب

- البرلمان الروسي يوافق على استخدام القوة العسكرية خارج الحدود ومتحدث باسم الرئاسة: نحافظ على مصالحنا

وبعد ساعات من منح التفوض أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلاتها بدأت غارات على مناطق في محافظات حمص وحماة واللاذقية السورية، بينما قالت واشنطن إن موسكو أخطرتها قبل بدء الحملة، قائلة إن السفارة الأمريكية في بغداد تلقت إخطارًا مسبقا من موسكو قبل بدء غارتها في سوريا.

تطورات الوضع في اليمن

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- ضبط زورق إيراني محمل بالأسلحة للحوثيين في اليمن

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، إحباط محاولة تهريب أسلحة للميليشيات الحوثية عن طريق سفينة صيد إيرانية. وقالت القيادة في بيان أمس، إنها أوقفت السبت الماضي سفينة إيرانية على بعد 150 ميلا جنوب شرقي مدينة صلالة العمانية، وتم تفتيش السفينة وضبط بها عدد من القذائف والصواريخ.

قرار البنك الأوروبي بتحول مصر إلى دولة عمليات بالبنك

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- البنك الأوروبي يعتمد مصر دولة عمليات بالشرق الأوسط.. والرئاسة ترحب

- د. سحر نصر: القرار يساهم في تمويل المشروعات القومية بشروط ميسرة

أكدت د. سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أن مجلس إدارة البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وافق على اعتماد مصر دولة عمليات بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد عقد العديد من الجلسات والمشاورات مع المسؤولين بالبنك، وقالت وزيرة التعاون الدولي إن قرار البنك يساهم في تمويل ومساندة المشروعات القومية والمستقبلية، طبقا لظروف مصر وبشروط ميسرة تضمن استكمال الخطط التنموية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- بالإجماع: مصر.. دولة عمليات في بنك التعمير الأوروبي

رحبت رئاسة الجمهورية بقرار مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في اجتماعه أمس بلندن بالموافقة بإجماع الأصوات، مع امتناع دولة واحدة فقط عن التصويت، على تحول مصر لدولة عمليات بالبنك، وهو ما يعكس إقرارًا دوليًا من كافة الدول الأعضاء في مجلس إدارة البنك بسلامة مسار التحول السياسي والاقتصادي في مصر.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- السيسي حضر قمة اوباما لمكافحة داعش رغم الاعتراض على اسمها
- مصادر: عدم دعوة الرئيس لزيارة واشنطن أمر يخصها

كشف مصادر مطلعة أن الرئيس عبد الفتح السيسي حضر قمة تنظيم داعش ومكافحة العنف المتطرف التي دعا لها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، رغم اعتراض مصر على اسم القمة الذي يركز على محاربة تنظيم داعش دون ذكر الإرهاب الذي يهدد العالم أجمع.

قمة مصرية تونسية في القاهرة الأحد القادم

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- السيسي والسبسي يبحثان تعزيز التعاون الثنائي وتطورات الأوضاع في المنطقة

تعقد الأحد القادم قمة مصرية تونسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التونسي الباجي قائد السبسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وتعد زيارة الرئيس التونسي هي الأولى له للقاهرة منذ توليه منصبه، وقالت مصادر مطلعة إن الرئيس التونسي سيصل القاهرة على رأس وفد رسمي رفيع المستوي وتستمر الزيارة لمدة يومين يلتقي خلالها كبار المسئولين المصريين.

مجهودات الحكومة الجديدة

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- رئيس الحكومة: سنتواجد بتوازن في الشارع، وتعيين 10 نواب للوزراء

كشف شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عن أن حكومته ستتواجد فى الشارع وبين المواطنين وفي المواقع التنفيذية، مؤكدًا أنه يجب أن يكون هناك توازن بين المهام. وقال إسماعيل، في مؤتمر صحفي بعد أول اجتماع مجلس وزراء للحكومة الجديدة، إن الاجتماع تضمن وضع أسس لمتابعة تنفيذ خطاب التكليف الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، لافتا إلى أن هناك تكليفًا للوزراء بالتقدم للعمل ودفع المشروعات التي تعكس محاور عمل برنامج الحكومة.

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان

- إسماعيل: دمج بعض الوزارات سببه عدم وجود موازنات لها

- العربي: التوظيف بالجهاز الاإاري بمسابقات مركزية في يناير ويوليو

كشف المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عن أسباب دمج عدد من الوزارات في حكومته، وأكد أن بعض الوزارات التي أُنشأت لم يكن لها موازنات مما تطلب دمجها، وقال إسماعيل في مؤتمر صحفي عقده أمس عقب اجتماع مجلس الوزراء أنه سيتم تعيين نواب للوزراء الذين شهدت وزاراتهم عملية دمج، حيث سيتم تعيين نائب لوزير الإسكان، للعشوائيات، وآخر للمرافق، ونائبا لوزير الصحة، للسكان، كما سيتم تعيين نائبين لوزير التعليم العالي، للبحث العلمي، ولوزير التعليم، للتعليم الفني، وأشار رئيس الوزراء لأن كل نائب سيكون مسئولاً عن اختصاصه، موضحاً أن أغلب الدول يكون عدد الوزارات فيها أقل مما هي في مصر، والحكومة تعمل لتحقيق المصلحة العامة.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- اتجاه لزيادة رسم شهادات الميلاد وكشوف العقارات

- مصادر: المالية تتراجع عن مصروفات الأراضي غير المستغلة

- اسماعيل: ناقشنا خطاب التكليف وتعيين ونواب للوزراء.. والعجاتي: الانتخابات في موعدها

قالت مصادر مطلعة بوزارة المالية إن رسوم بعض الخدمات التي يجري مراجعتها تشمل عدة مصالح وهيئات حكومية تابعة لوزارت منها المالية والعدل والري، فيما كشف الدكتورة سامية حسين وكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن تقدمها لوزير المالية بمذكرة لمراجعة رسوم محررات دار المحفوظات التابعة للمصلحة، وقالت إنها تحتاج لتعديل تشريعي ربما ينتظر انعقاد البرلمان خاصة أن هذه الرسوم مفروضة بقوانين.

مباحثات بين الفريق أول صدقي وقائد القيادة المركزية الأمريكية

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- الفريق أول صدقي يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

- أوستن: ندعم مصر في الحرب ضد الإرهاب

التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالفريق أول لويد اوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

نوة رعدية تغرق شوارع الإسكندرية والساحل الشمالي

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- نوة رعدية تغرق شوارع الإسكندرية والساحل الشمالي

- انسداد البالوعات.. وأهالي عرقنا في شبر ميه

تعرضت محافظة الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالي لموجة أمطار رعدية غزيرة مصحوبة برياح غربية خفيفة، منذ مساء أمس الأول، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس في أول نوة قبل حلول فصل الشتاء المقبل، أدت لإغراق الشوارع الجانيبة.

مظاهرة لحملة الماجستير والدكتوراه

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- الشرطة تفض مظاهرة لحملة الماجستير والدكتوراه بالقوة

- الأمن المركزي حاصر المتظاهرين على رصيف الوزراء.. والمشاركون: تعرضنا للسحل

فضت قوات الشروطة المكلفة مقر مجلس الوزراء أمس مظاهرة حملة الماجستير والدكتوراه على الرصيف المواجه للمبنى بشارع القصر العيني، والتي تطالب بالتعيين في الجهاز الإداري الدولة أسوة بالدفعات السابقة.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- منع المنتقبات من التدريس في جامعة القاهرة

- نصار: القرار حرصًا على التواصل مع الطلاب و9 مارس: محدش هيقلعه

قرر الدكتور جابر نصار رئيس هيئات التدريس بالجامعة النقاب أثناء إلقاء المحاضرات والسكاشن لطلاب الجامعة، فيما حذرت الحركات الجامعية مما سمته بالمردود السلبي للقرار ووصفة بالمستفز والمخالف للدستور والحريات الشخصية، ورجحت عدم تطبيقه ما سيحرج إدارة الجامعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان