إعلان

الاثنين.. اجتماع الصيادلة لوضع آليات التصعيد ضد شركات التوزيع

06:52 م الخميس 08 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

أكد الدكتور محمد سعودي وكيل نقابة الصيادلة، أن النقابة ستعقد اجتماعاً يوم الاثنين المقبل، بدار الحكمة، مع مرشحي انتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية بمختلف المحافظات لوضع آليات التصعيد ضد شركات توزيع الأدوية لقيامها بخفض الخصم النقدي وتقليل فترات الائتمان من جانب واحد وهو ما أضر بمصالح 60 ألف صيدلية.

وأضاف سعودي -في تصريحات صحفية- الخميس، أن مجلس النقابة قرر في اجتماعه الأخير مقاطعة شركات توزيع الأدوية والبدء بشركة المتحدة للصيادلة بداية من شهر يناير الجاري، وعقد عمومية غير عادية يوم17 يناير المقبل لاتخاذ قرارات تصعيدية ضد الشركات حال عدم الاستجابة لمطالب الصيادلة.

وأشار إلى أنه تم كتابة بيان بشأن المقاطعة وطباعة 20 ألف نسخة منه لتسليمه لمرشحي الانتخابات والفرعيات لتوزيعه على الصيدليات بمختلف محافظات الجمهورية لتفعيل مقاطعة شركة المتحدة.

في سياقه أكد الدكتور أحمد فاروق رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، أن اختيار شركة المتحدة للصيادلة جاء بناءً على أنها من طالبت بهذه الإجراءات ولكونها أكبر الشركات حجماً وتوزيعاً فضلاً عن استحواذها على 40% من حجم سوق الدواء بمصر بالإضافة إلى تعاملها السئ مع معظم الصيادلة وتعنتها مع معظم الصيدليات الصغيرة.

وأضاف فاروق أن الرأي الأول والأخير سيكون لصيادلة مصر في جمعيتهم العمومية المقرر عقدها يوم 17 يناير الجاري وسنحترم كل ما سيقرره الصيادلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان