إعلان

الإسكان: لهذه الأسباب طالبنا برفع سنّ المستفيدين من مشاريعنا إلى 50 عاماً

10:42 م السبت 03 يناير 2015

نفيسة هاشم رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قالت نفيسة هاشم رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان، إن الوزارة طالبت الحكومة رفع سنّ المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعي لخمسين عاماً بدلاً من 45 عاماً حتى تستفيد شريحة من محدودي الدخل لم يصبها الحظّ للحصول على دعم الإسكان لأسباب عديدة.

وأضافت هاشم -خلال اتصالها ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"- اليوم السبت، أن هناك أسباب عديدة أدت لعدم حصول شريحة المصريين من أعمار الخمسين عاماً منها تقدم سنّ الزواج، أو الطلاق، أو تكون الأم حاضنة وتحتاج لمسكن جديد، مشيرة إلى أنه في حالة موافقة مجلس الوزراء سيتم تطبيق القرار على جميع الوحدات الموجودة في المشروع.

وأوضحت أن الوزارة أيضاً تنتظر موافقة مجلس الوزراء لتعديل اللائحة التنفيذية الخاصة بالتمويل العقاري لرفع الحد الأقصى للمستفيدين سواء كانوا متزوجين أو غير متزوجين لخمسين عاماً لأن هذه الشريحة قادرة على دفع سعر السكن من عمر الـ 50 لـ 60 بنظام التمويل العقاري، رغم ارتفاع الفائدة نوعاً ما.

وتابعت: "رفع سنّ المستفيدين من دعم الإسكان الاجتماعي، والتمويل العقاري، لا يغفل حقّ الشباب فالشروط تسري على كل الشرائح سواء كانت فرداً أو أسرة، فنسبة احتياج شريحة الخمسين عاماً فما فوق أقلّ للحصول على الدعم".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان