إعلان

اليونيسكو: الحكومات وحدها لا تقوى على حمل عبء التعليم

11:19 ص الخميس 29 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال السفير محمد كامل عمرو رئيس المجلس التنفيذي بمنظمة اليونيسكو، إن انعقاد مؤتمر التربية ما بعد 2015، بمدينة شرم الشيخ ''مدينة السلام'' يثير في الأذهان هدف اليونيسكو وهو '' بناء قصور السلام في عقول البشر''.

وأوضح عمرو، خلال كلمته بالاجتماع الوزاري بالمؤتمر، اليوم الخميس، أن هذا المؤتمر يعد حلقة ضمن حلقات المؤتمرات الاقليمية على مستزى العالم، للتوصل بتوصيات اقليمية يتم الاسترشاد بها بالمؤتمر العالمي المقرر انعقاده بكوريا، مايو القادم، ثم اعتمادها في اجتماع الانم المتحدة بنيو يورك، سبتمبر القادم.

وأضاف إن توصيات المؤتمر يجب أن تعكس أن التعليم حق للجميع، وتؤكد دور الشركاء غير الحكوميين في تحقيق أهداف التعليم، حيث ان الحكومات لا تقوى وحدها على القيام بعبء التعليم.

وشكر عمرو في النهاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يضع التعليم في بداية قائمة أولوياته، لتحقيق الاصلاح.

يذكر أن الاجتماع الوزاري بمؤتمر التربية ما بعد 2015، قد بدأ بحضور 13 وزير تربية وتعليم عربي، وعدد من قيادات التربية والتعليم على مستوى الوطن العربي، وذلك تحت رعاية منظمة اليونيسكو، بمدينة شرم الشيخ.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على روح الملك عبد الله ابن عبد العزيز ملك السعودية الراحل منذ أيام.

وكان المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، قد وصل الى مقر المؤتمر قبل بداية الاجتماع، للترحيب بالضيوف والاطمئنان على استقرار الاوضاع.

يذكر أن محلب كان قد وصل الى مدينة شرم الشيخ، لتفقد الاستعدادات النهائية لاستقبال الضيوف المشاركين بالمؤتمر الاقتصادي العالمي نهاية مارس المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان