إعلان

الكنيسة الكاثوليكية تتبرأ من مرشحة مسيحية على قوائم حزب النور

09:59 ص الأحد 25 يناير 2015

ارشيفية للانتخابات البرلمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد القس هاني باخوم، الوكيل البطريكي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، أن سوزان سمير التي تنوي الترشح على قوائم حزب النور في الانتخابات البرلمانية المقبلة لا تمثل الكنيسة الكاثوليكية، نافيا حدوث أي لقاء بين سوزان سمير وبين البطريرك إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك أو البابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

وقال باخوم في مداخلة هاتفية لبرنامج ''العاشرة مساء'' المذاع على قناة ''دريم 2'' مساء أمس السبت :''لا يحق للسيدة سوزان التحدث باسم البابا والقول بأنه سمح لها بالدخول في قوائم حزب النور، وهي لا تمثل البطريركية في أي منصب سياسي وهي ليست مفسرة ومتحدثة باسم التعاليم الكاثوليكية، فالتعاليم الكاثوليكية لها من يفسرها''.

وعن موقف الكنيسة الكاثوليكية في انضمام بعض المسيحيين لقوائم حزب النور الانتخابية، أوضح الوكيل البطريركي للكنيسة الكاثوليكية أن الكنيسة ليس لها دور لتقول لشخص ماذا تفعل وماذا لا تفعل، مشيرا إلى أن دور الكنيسة يأتي من خلال خلق ضمير حي وطني يساعد الإنسان بعد ذلك على تقرير ماذا يفعل.

ومن جانبها أكدت سوزان سمير، إمتلاكها توكيل رسمي بالتبعية لطائفة الكاثوليك اللاتين وتمثيلهم لخدمة المرضى والسجون، مضيفة :''أنا أتحدث كإنسانة بمارس حقوقي السياسية، وأنا لا أتحدث باسم الدين وإنما اتحدث باسم السياسة، ويجب فصل الدين عن السياسة''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان