إعلان

رئيس جامعة القاهرة: 50 ألف جنيه للطلاب المبدعين

03:56 م الخميس 22 يناير 2015

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة لا تعمل وحدها بل تشاركها العديد من الجهات الثقافية والاجتماعية، حيث حددت يوم الثلاثاء من أخر كل شهر لعمل حفل فني للجامعة، مشيراً إلى أن الأربعاء المقبل سيتم عمل حفل فني كامل، مؤكدا أن الجامعة ليست مكانا للعلم فقط، بل أيضاً للمؤتمرات العلمية الدولية، والندوات التثقيفية، وندوات الحوار والتثقيف، والمعارض الخيرية لتوزيع الملابس علي الطلاب.

وأوضح نصار خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الختامي للفصل الدراسي الاول لعام 2014/2015، اليوم الخميس، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع البيت الفني للمسرح، وتم رصد جائزة 50 ألف جنيه للطلاب الذين يتقدمون بإبداعات مسرحية، مشيراً إلى ان الهدف من ذلك تشكيل وجدان الشباب المصري والمساهمة في بنائهم بشكل سليم.

وأضاف رئيس الجامعة، إن منظمة اليونسكو اطلعت علي مبادرة الجامعة لمناهضة التحرش، وطالبت بتعميمها علي مستوي العالم، ووافقت علي تمويلها، علي أن يسافر عدد من مؤسسي المبادرة لتدريب أخرين علي مناهضة التحرش، وذلك بعد ان قام فريق من كلية الآداب بجامعة القاهرة بتقديم مبادرة تعمل علي مناهضة التحرش ثقافيا وفكريا.

وأكد الدكتور جابر نصار، أن الهدف من الموسم الثقافي هو إحداث نوع من التفاعل لدى الطلاب مع الأمسيات والمسارح المكشوفة، وذلك لمواجهة الطالب الكسلان، الذي لا يدخل قاعة الاحتفالات الكبرى بقبة الجامعة من أجل زيادة ثقافته.

وأشار نصار إلى أنه فوجئ بالآلاف من طلاب جامعة القاهرة يحضرون حفل فرقة السيرة الهلالية، خلال الفصل الدراسي الاول، علي الرغم من كونها عادة قديمة لا تناسب فكر الأجيال القادمة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، الي أن أعداد وبيانات إحصائية لطلاب الفصل الدراسي الأول هي 196 ألف 820 ما بين طالب نظامي ومنتسب، و 63 ألف طالب تعليم مفتوح، بمقدار حوالي 265 ألف طالب ينتسبوا لجامعة القاهرة، مطالبا بالعمل علي عودة التعلم من الأجيال الكبرى، والعمل علي تحويل بيانات الجامعة لجامعة رقمية، مؤكدا ان الخدمات الرقمية حلت الكثير من المشكلات المال العام، وضياع الحقوق المالية للجامعة والموازنة العامة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان