إعلان

مصدر بـ''رابعة العدوية'' يكشف الأسباب الحقيقة لقرار تغيير إدارتها ومساعدتها للإخوان

01:29 م الأربعاء 21 يناير 2015

المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

كشف مصدر مطلع بمستشفي رابعة العدوية، أن إدارة المستشفي والجمعية المالكة كانت تعلم قرار التحفظ عليهما من لجنة حصر أموال الاخوان قبل صدوره بـ 3 أيام، وأن إدارة المستشفي حذرت العاملين بها قول أي شئ عن انتماء بعض أفراد مجلس الادارة لتنظيم الإخوان، ونبهت بالتداول في وسائل الاعلام أن الادارة لا علاقة لها بالإخوان على الاطلاق.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، الأربعاء، أن الادارة كان لها العديد من المواقف التي تفسر انتمائها للإخوان والذي كان سبب قرار لجنة حصر أموال الإخوان بتغييرها.

وكشف المصدر، مجلس الادارة مكون من 13 عضو كان هناك أعضاء بارزين ومعروفين في المستشفي بانتمائهم لتنظيم الإخوان ومساعدتهم له وكان أبرزهم سيد السبكي رئيس مجلس الادارة والدكتور عصام أنور المدير التنفيذي للمستشفي ، والدكتور سيف الاسلام مدير المستشفي، وأشرف أبو العزايم أمين الصندوق.

وأكد المصدر أنه هناك الكثير من الحالات التي تمتلك ملفات مكتوب عليها تابعة للمستشفي الميداني أثناء الاعتصام وكان يتم تقديم العلاج لها بشكل مجاني دون أي مقابل ، كذلك كان هناك بعض الحالات التي تقوم بإجراء عمليات جراحية وتدخل قيمة التكلفة الطبيعية لمدير المستشفي الدكتور سيف الاسلام الذي يقوم بتوقيع الاوراق ويكتب عليها '' تابعه للمستشفي الميداني أو الاعتصام'' على أنهم يتم علاجهم بالمجان أو أن يقوم هو بدفع الأموال ولا أحد كان يعلم ماذا يفعل.

وأشار المصدر إلى أنه بناء على تعليمات أمين الصندوق أشرف أبو العزايم الذي أعطي أوامر لأمن المستشفي بالسماح للمعتصمين بالدخول واستخدام حمامات المستشفي والذي كانت تقوم بعض السيدات بالاستحمام فيه، والذي قام أيضا بعد ذلك ببناء حمامات خارجية لهم في حديقة المستشفي وداخل أسوارها.

وأضاف المصدر أن هناك بعض الحلات الطبية التي يتم تحويلها من المستشفي الميداني إلي مستشفي رابعه دون اي مقابل أيضا.

وأوضح المصدر أن أعضاء مجلس الادارة ليؤثر انتمائهم على تعاملهم مع أي عامل داخل المستشفي بل كانو يعالونهم على أفضل حال باستثناء بعض المشاكل المتعلقة باللوائح والجزائات والتي موجودة في اي إدارة خاصة أو خيرية.

وكان ''مصراوي'' قد كشف عن مفاجأه وهي استمرار مجلس إدارة مستشفي رابعة في العمل حتي الآن وعدم تغييره علي الرغم من قرار لجنه التحفظ علي أموال الاخوان بالتحفظ علي الجمعية الطبية برابعة العدوية وتغيير مجالس الادارات الخاصة بالمستشفي والجمعية بسبب انتماء بعض عناصرهم إلي تنظيم جماعه الاخوان.

وأصدرت لجنة حصر أموال الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل قرارا بالتحفظ على الجمعية الطبية رابعة العدوية التي تملك ''مستشفي ومركز رابعة العدوية'' والذى يعتبر أكبر مشروع خيرى أنشأته الجمعية التي تمتلك حوالي 3 مراكز طيبة وأشارت اللجنه في بيانها عن انتمائهم لجماعة الاخوان.

وشمل القرار الذى اصدرته لجنة حصر أموال الإخوان تغيير مجالس إدارات هذه المستشفيات والجمعيات ،والتحفظ على الجمعية والمستشفيات التابعة لها ، وكذلك الأموال السائلة والمنقولة والعقارية التى تتبعها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان