إعلان

السيسي في سويسرا اليوم للمشاركة في أعمال منتدى دافوس الاقتصادي

10:02 ص الأربعاء 21 يناير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أصوات مصرية):

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى سويسرا للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

ويرافق السيسي وفد يضم وزراء الصناعة والتجارة، والمالية، والخارجية، ومحافظ البنك المركزي.

وهذه هى المرة الأولى منذ 11 عاما التي يشارك فيها رئيس مصر في المنتدى، فطوال السنوات الماضية شاركت مصر من خلال رؤساء الحكومات أو الوزاراء ومحافظي البنك المركزي. وكانت آخر مشاركة لمصر في المنتدى العام الماضي، عندما شارك حازم الببلاوي، رئيس الوزراء وقتها، ووزير المالية السابق، أحمد جلال، ونبيل فهمي، وزير الخارجية السابق، ومحافظ البنك المركزي، هشام رامز.

ومن المقرر أن يلقي السيسي كلمة خلال جلسة خاصة ينظمها المنتدى حول مصر الخميس.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، علاء يوسف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن ''الجلسة الخاصة تعد من أرفع مستويات المشاركة في المنتدى وتُخصص لعدد محدود من رؤساء الدول والحكومات، ولا يتوازى معها أي فعاليات أخرى، وتكون مفتوحة لحضور جميع المشاركين في المنتدى والذين يُقدر عددهم بأكثر من ألف مشارك''.

ومن المقرر أن يترأس السيسي يوم الجمعة اجتماعا مغلقا يشارك فيه 52 شخصية دولية، لمناقشة الجهود الدولية الراهنة للتصدي لظاهرتي العنف والتطرف، من خلال تناول عدد من التحديات والمخاطر الأمنية الراهنة الناجمة عن التنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط وغيرها وأوجه التعاون الممكنة بين الحكومات ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني للتصدي لظاهرة تنامي التطرف وكيفية تمكين صانعي القرار من مراعاة التوازن بين الأمن والحريات المدنية.

وسيلتقي السيسي على هامش أعمال المنتدى بعدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، من بينهم الملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، سيمونيتا سوماروجا رئيسة الاتحاد السويسري، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان