إعلان

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تكشف تفاصيل حادث التسريب في قناة السويس

09:54 ص الأربعاء 21 يناير 2015

مشروع حفر قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال اللواء كامل الوزيري، رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوت المسلحة، أن العمل يجري على قدم وساق بمشروع قناة السويس على مدار 24 ساعة ولم يتوقف منذ تدشين المشروع في السادس من أغسطس الماضي، مشيرا للتعاون الدائم والمستمر بين الهيئة الهندسية وهيئة قناة السويس.

وأضاف الوزيري في تصريحاته من قناة السويس لبرنامج ''يحدث في مصر'' المذاع على قناة ''إم بي سي مصر2'' مساء أمس الثلاثاء :''تم الانتهاء من مرحلة الحفر الجافة منذ أسبوع، وأنجزنا حتى الآن 183 مليون متر مكعب حفر، بما يزيد عما كان مخطط له بحفر 170 مليون متر مكعب''.

وعن الحادث الذي وقع مؤخرا في أحد أحواض الترسيب بمشروع قناة السويس الجديدة أكد رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن أحواض الترسيب لا يمكن أن تنهار، مشيرا إلى أن الحوض الذي حدثت به المشكلة تم الانتهاء منه بالكامل وبناء جسور له بأسلوب هندسي.

وتابع :''بعض العمال قاموا بإنشاء ساتر توجيه داخل الجسر والكراكات بدأت تعمل مع العمال لكي يسير الماء داخل الحوض، وقد قام بعض العمال بوضع خيم والنوم في الجسر، وجاءت المياه وقطعت ساتر التوجيه داخل الجسر وجرفت الخيم وبمجرد إبلاغنا بما حدث انتقلنا جميعا مع الإسعاف والقيادات التنفيذية بالإسماعيلية والفريق مهاب مميش، ولكننا لم نجد مصاب أو مفقود، وما حدث ليس إنهيار جسر وإنما طوفان من الماء تسرب وقطع ساتر التوجيه داخل الحوض''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: