إعلان

قنصل مصر في استراليا: كتيبات لإرشاد راغبي الهجرة بمعلومات كافية عن بلد المقصد

04:02 م الإثنين 19 يناير 2015

وزارة الخارجية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال قنصل مصر في استراليا، إن مشاكل الجاليات المصرية بالخارج تختلف من مكان للأخر، مشيرا إلي أنهم مستعدون لتقديم أية مساعدات للمصريين ، مؤكدا أن هناك إدارة بوزارة الخارجية لوحدة إرشادات السفر تصدر كتيبات دائمة لأي مصري يرغب في السفر إلي الخارج توضح فيها معلومات كافيه عن البلد التي يرغب الهجرة إليها.

فيما اقترح الدكتور نجاتي قيصر صيدلي في كندا، خلال الصالون الدوري السادس اليوم الأثنين مع الجاليات المصرية في السعودية ، وكندا، واستراليا برئاسة الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، عددا من النقاط لتطوير الأداء المهني للصيدلي ويكون تحت شعار '' إنقاذ حياة مريض والمحافظة علي المال العام''.

أشار إلي أن ذلك يتم من خلال التعليم المستمر للصيدلي، وإنشاء قاعدة بيانات لكل مريض تتناول الحالة المريضة له، إلي جانب كافة البيانات عن الأدوية، مؤكدا أن هذا النظام يسهم في تحويل الصيدلي من مجرد بائع للأدوية إلي مشارك في رفع الخدمة.

وفي هذا السياق قال طارق سلامة مساعد وزير الصحة ، إن التعليم الطبي مستمر من خلال تفعيل وعمل دورات لرفع كفاءة الصيدلي ، مؤكدا أنه تم تفعيل إنشاء إدارة للصيدلة الإكلينيكية لإفادة الأطباء فيما يتعلق بالدواء.

ومن جانبها قالت مني رضوان رئيس جمعية الصداقة المصرية الاسترالية، إنه ليس لدينا أية مشاكل، مشيرة إلي أن هناك مقترحا حول المشروع الطبي، وهو طبيب الأسرة وسوف يتم عرضة في الصالون السابع..

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان