إعلان

الكهرباء: توفير 10 مليون لمبة ليد موفرة ومليون كشاف إنارة الشهر المقبل

01:07 ص الإثنين 19 يناير 2015

توفير 10 مليون لمبة ليد موفرة ومليون كشاف إنارة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تسعى لزيادة القدرات المولدة، ولهذا عملت على المرحلة الاولى وهي 10 مليون لمبة ليد موفرة ومليون كشاف عامود إنارة موفر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ''مساء الخير''، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية ''سي بي سي تو''، الأحد، أنه طرحت المناقصة لتوريد 10 مليون لمبة وبدأ بالفعل التوريد لمخازن الوزارة التسعة على مستوى الجمهورية، وسيتم توزيعهم بداية من الشهر المقبل، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 30 مليون مشترك يستطيع أن يحصل على 4 لمبات ليد بسعر التكلفة وبتقسيط قرابة 20 شهر.

وكشف عن أن وزير الكهرباء محمد شاكر موجود حاليا في الإمارات لحضور الدورة السنوية للطاقة المتجددة، وهناك مشروعات مشتركة ستحدث، حيث سيكون هناك 3 شركات إماراتية ستقوم بعمل محطات شمسية، وأخرى لمحطة الرياح، موضحا أن هناك قروض ميسرة أيضا من بنك أبو ظبي للتنمية.

وأضاف :''المشروعات بدأت بالفعل وزارتنا الوفود الإماراتية، وهناك عمل ميداني بالفعل يحدث الآن، من قبل حتى ذهاب الوزير برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات''.

وحول قطع الكهرباء في الفترة الحالية، قال :''إذا ما تأثر الضغط الخاص بالحرارة يتوقف إمداده، خاصة وأننا نقوم بعمل صيانة كاملة للمحطات استعدادا للصيف المقبل، وأيضا من جانب المستخدمين لأنهم يستخدموا أجهزة تدفئة، وحجم العجز 700 ميجا تقريبا في اليومين السابقين''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان