إعلان

بالفيديو.. الهلباوي: الحوادث الإرهابية بفرنسا لن تظهر حقيقتها إلا بعد سنوات طويلة

10:16 ص السبت 17 يناير 2015

الدكتور كمال الهلباوي الكاتب والمفكر الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور كمال الهلباوي، الكاتب والمفكر الإسلامي والقيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين، إن الحوادث الإرهابية التي وقعت مؤخرا في فرنسا والهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الساخرة شأنهم شأن أحداث 11 سبتمبر لن تظهر حقيقتهم إلا بعد سنوات طويلة - بحسب قوله.

وأضاف الهلباوي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''تلت الثلاثة'' المذاع على قناة ''أون تي في'' مساء الجمعة :''فهناك تضارب وتناقض في أحداث 11 سبتمبر والفرنسيون أنفسهم كتبوا كتابات عن 11 سبتمبر، وأثبتوا عدم وجود حطام لطائرة في البنتاجون عكس ما قالته الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك جوانب مشترك بين ما حدث في فرنسا وأحداث 11 سبتمبر من خلال تدني شعبية كل منالرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند وجورج بوش وإساءة الحادث للمسلمين وإعلان القاعدة مسؤوليتها عن الحادثين''.

وأشار الكاتب والمفكر الإسلامي بعد ذلك إلى وجود عقلاء في الغرب من المفكرين والمسؤولين فيما يتعلق بالتعامل مع المسلمين مثلما فعلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمشاركتها في مظاهرة للتضامن مع مسلمي ألمانيا.

ولفت كمال الهلباوي بعدها لوجود معاداة للدين دين فوبيا لدى البعض في الغرب وليس فقط معاداة وكراهية للإسلام، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتميز عن أوربا بإتاحتها الفرصة للجميع بمعزل عن دينهم وهويتهم.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان