إعلان

هل تستجيب الأحزاب لدعوة السيسي بالتوحد؟

05:40 م الجمعة 16 يناير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

في ردّ فعل حزبي على نصيحة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه 33 حزب سياسي، الأسبوع الماضي؛ دعا تحالف الوفد المصري الذي يتزعمه حزب الوفد جميع الأحزاب لاجتماع غدا لبحث إمكانية التوافق حول تشكيل قائمة موحدة تجمع التيار المدني، في محاولة لرعاية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتوحد.

كان قد دعا السيسي رؤساء اﻷحزاب إلى "تشكيل تكتلات تضاعف من قوتهم على الساحة السياسية وتعزيز قدرتهم على المساهمة بفاعلية في أنشطة البرلمان المقبل مع عدم اﻹفراط في المنافسات الفردية خلال اﻻنتخابات، وتشكيل قائمة موحدة يتفق عليها الجميع، بما يعزز من تواجد الأحزاب على الساحة السياسية، ومساهمتها بفاعلية في أنشطة البرلمان القادم".

ووجه تحالف الوفد دعوته أمس الخميس عقب اجتماعه، على أن يبدأ الاجتماع التحضيري غدا السبت وسط إشادة من بعض الأحزاب، وقال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، "أدعو الجميع لحضور اجتماع عاجل فى مقر بيت الأمة، للتوافق حول قائمة موحدة ومشتركة تضم التيار المدني تقديراً للمرحلة الحالية".

وتعاني الاحزاب في مصر عقب ثورة 30 يونيو من ضعف في الشخصية السياسية وكثرة التنازع والتراشق بالألفاظ مع ضعف الانتشار الجماهيري على مستوى الجمهورية.

وأكد المستشار بهاء الدين أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، أن الدعوة تستهدف توحيد الصف الوطني حتى تكون الأحزاب والقوى المدنية ظهيرا للدولة الوطنية لمواجهة التحديات الداخلية والإقليمية والدولية التي تهدد البلاد.

وأضاف أبو شقة: "نستهدف أن يكون نواب الشعب على قدر تحمل المسئولية التاريخية لهذا البرلمان الذي يعد الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق، مؤكدا "الوفد لا يستهدف من هذه الدعوة إلا وحدة الصف والمصلحة العليا لمصر والمصريين".

فيما أكد هاني الناظر، المستشار العلمى لحزب الوفد، أن نجاح الأحزاب في هذا الاجتماع قد يكون مقدمة لإمكانية اندماج عدد كبير منها في المستقبل وتكوين كيان حزبي ضخم له قاعدة عريضة في الشارع، ويمثل الفرصة الأخيرة للأحزاب السياسية على الاتفاق قبل فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان