إعلان

استغاثة من عمال الغزل والنسيج للسيسي: القطاع ملئ بالفساد

07:47 م الخميس 15 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال كمال الفيومي القيادي العمالي بشركة المحلة للغزل والنسيج، إن العمال مستمرين في اعتصامهم لحسن تنفيذ مطالبهم كاملة وأهمها تطوير قطاع الغزل والنسيج تنفيذا لوعود إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

أضاف الفيومي، في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس، أن العمال تقدموا باستغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بقطاع الغزل والنسيج والعمل على تطوير الشركات، ومحاسبة المسئولين عن فساد الشركات، قائلًا:" قطاع الغزل والنسيج ملئ بالفساد". .

أشار إلى أن محمد الصباغ وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية حضر إلى مقر الإضراب وطالبهم بإعادة تشغيل الشركة والعودة للعمل مرة اخرى إلا أن العمال رفضوا ذلك حتى يتم تنفيذ مطالبهم .

أوضح الفيومي، أن إدارة الشركة ترفضالتفاوض معهم بزعم" لا تفاوض مع مضرب" متهما إياهم بالتسبب في تخسير الشركة 6 مليون جنيه يوميا، مشيرًا إلى أن خسائر الشركة لهذا العام وصلت إلى 800 مليون جنيه في حين أن رواتب العمال لا تتجاوز400 مليون جنيه سنويا .

شدد القيادي العمالي على ضرورة فتح ملفات الفساد بالشركة وتعمد تخسيرها، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الأجور وتطبيق الحد الأدنى والأقصي، وإلغاء قرار رفع الدعم عن القطن الذي أقره وزير الزراعة لما يتسبب في تشريد آلاف العمال .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان