إعلان

تلاوى: المرأة المصرية أول المتأثرين من ويلات الإرهاب

12:41 م الخميس 15 يناير 2015

السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكدت السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة أن المرأة المصرية هى أول المتأثرين من ويلات الإرهاب، وأن المرأة المهمشة فريسة سهلة لإستغلالها وتجنيدها في العمليات الإرهابية، موضحة انه يمكن للدولة التغلب علي ذلك من خلال تفعيل حزمة من أدوات التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للمرأة ومشاركتها في صنع القرار ودمجها في المجتمع.

وقالت تلاوي - فى تصريح لها اليوم الخميس،- ''إن تمكين المرأة يزيد من قدرتها في المشاركة بقوة في التنمية ودحض الإرهاب الذي أصبح كالوباء المنتشر ليس فقط في مصر بل في الوطن العربي، فضلا عن أن تمكين المرأة في شتي المجالات هو حق ذاتي للمرأة وجزء لا يتجزء من عملية التحول الديمقراطي''.

وأوضحت أن المرأة المصرية تلعب دورا كبيرا في مكافحة الإرهاب داخل الأسرة، ويتمثل ذلك في قدرتها علي الحد من الغلو والتطرف وصناعة الوجدان الثقافي والوطني للأجيال وبث قيم التسامح وإعلاء قيمة الحوار بين أفراد أسرتها وبقيام المرأة بهذا الدور فهي تحمي القيم وتنقلها إلي الأجيال المقبلة.

جدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة سيعقد مؤتمرا بعنوان ''هي والإرهاب'' يوم الثلاثاء القادم بقاعة خوفو بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، ويهدف الى استعراض دور المراة فى مواجهة الارهاب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان