إعلان

بالفيديو..عبد الحليم قنديل: مبارك لم يحاكم ومحاكمته صورية هو ومرسي

07:34 ص الأربعاء 14 يناير 2015

عبد الحليم قنديل الناشط السياسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال عبد الحليم قنديل الناشط السياسي ورئيس تحرير جريدة صوت الأمة، إن الرئيس الأسبق حسني مبارك لم يحاكم محاكمة حقيقية، وإنما صورية معلومة النتائج مسبقاً هو والرئيس الأسبق محمد مرسي.

وأضاف قنديل خلال حواره لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على فضائية "دريم 2"، مساء الثلاثاء، "في 2011 قلنا هذه المحاكمات ستنتهي لتبرئة بالجملة، لأن الثورة في عرف القانون جريمة قلب نظام حكم، وحين يتم إجراء محاكمات بعد الثورة بالقوانين العادية فلابد أن تنتهي موضوعياً لتبرئة الظالمين، وإدانة الثورة نفسها".

وتابع: "موضوعياً كل القضايا براءة، وكذلك قضايا مرسي ستنتهي نفس قضايا مبارك لأنها تتم من خلال القوانين العادية، حيث سيصدر حكم بالمؤبد ثم النقض والنقض وتنتهي بالبراءة" مضيفاً: "إما كنا بصدد ثورة حقيقية أو ثورة مزيفة، فالثورة أثبتت حكمها القاضي بإعدام نظام مبارك جملة وتفصيلاً سواء دستوراً وقانوناً وشخوصاً ولم ينفذ هذا الحكم حتى الآن".

وأكمل: "البوابة لتنفيذ حكم الثورة على نظام مبارك قالها قاضيه والذي قال إنه أصدر قرار البراءة بسبب الاخطاء الإجرائية، وشدد قاضيه أنه لا يليق محاكمة مبارك بهذه الطريقة ثم قال في مبارك ونظامه ما لم يقوله مالك في الخمر".

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان