إعلان

شكري يبدأ زيارة إلى كينيا لرئاسة وفد مصر فى اللجنة المشتركة واجراء سلسلة لقاءات مكثفة

08:31 ص الإثنين 12 يناير 2015

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

وصل سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم الاثنين إلى العاصمة الكينية نيروبي وذلك في زيارة تستمر ثلاثة أيام يرأس خلالها وفد مصر فى الدورة السادسة للجنة المشتركة بين البلدين التى تبدأ اليوم .

ويبدأ وزير الخارجية فور وصوله العاصمة نيروبى عقد سلسلة لقاءات مكثفة مع المسئولين الكينيين حيث يلتقى بوزيرة الخارجية والتجارة الخارجية أمينة محمد ثم يلتقى مع وزيرة البيئة والمياه والموارد الطبيعية .

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطى بأن الوزير شكرى سيقوم فور انتهاء لقاءيه بوزيرتى الخارجية والبيئة بتسليم شحنة المعونات الطبية التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بأفريقيا لمستشفى كينياتا بحضور وزير الصحة الكينى.

وأضاف المتحدث الرسمى إن وزيرة الخارجية الكينية ستعقد جلسة مباحثات ثانية مع سامح شكرى و منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة على غذاء عمل وبحضور وفدى البلدين فى اللجنة المشتركة.

كما يشهد شكرى اليوم افتتاح اللجنة المشتركة على مستوى الخبراء من الجانبين المصرى والكينى.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الوزير شكرى يعتزم كذلك خلال زيارته لنيروبى الترويج لملف ترشح مصر للمقعد غير الدائم بمجلس الأمن عن العام ٢٠١٦ - ٢٠١٧ حيث يشارك بحفل استقبال بمقر الأمم المتحدة للترويج للترشح المصرى للمقعد غير الدائم كما يلتقى والوفد المرافق مع المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومع مديرة مقر الأمم المتحدة بنيروبى.

وأضاف عبد العاطى إن زيارة شكرى لنيروبى تتزامن مع انعقاد منتدى الأعمال المصرى الكينى المشترك الذى يشارك فيه من الجانب المصرى أكثر من خمسين من رجال الأعمال وممثلين لثلاث عشرة شركة مصرية عملاقة فى مجال الصناعات الهندسية وذلك فى إطار تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين كما يجرى شكرى خلال الزيارة سلسلة لقاءات مع مختلف وسائل الإعلام الكينى المقروءة والمرئية والمسموعة.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الزيارة تستهدف بحث مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في ضوء افتتاح اللجنة المشتركة على المستوى الوزاري ، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان